سفارة المغرب تقاضي نائبة إيطالية اتهمتها بالتورط في مقتل عارضة أزياء
https://al3omk.com/400404.html

سفارة المغرب تقاضي نائبة إيطالية اتهمتها بالتورط في مقتل عارضة أزياء بتهمة التشهير وترويج أكاذيب تسيء لصورة المغرب

قرتت سفارة المملكة المغربية بإيطاليا، مقاضاة نائبة إيطالية من أصول مغربية تدعى سعاد السباعي، بسبب تصريحات صحافية، اتهمت من خلالها سفارة المغرب بالتورط في مقتل عارضة الأزياء إيمان فاضل، مشيرة إلى أنها “ترفض جميع هذه التلميحات والاتهامات”.

ونقل موقع “huffpostmaghreb”، عن بيان للسفارة نشر بإحدى الصحف الإيطالية، أن النائبة الإيطالية السباعي، ألمحت إلى تورط المملكة في مقتل عارضة الأزياء، مشيرا إلى أن هذه الاتهامات تأتي في وقت لم تظهر فيه بعد نتائج التشريح الطبي.

وقالت السفارة المغربية في البيان ذاته، إنها “قررت رفع دعوى قضائية ضد سعاد السباعي، بتهمة التشهير وترويج أكاذيب تسيء إلى صورة المغرب”، مشيرا إلى أنها “أطلقت اتهامات خطيرة تستهدف المملكة المغربية ومؤسساتها”.

وكانت السلطات الإيطالية، قد أعلنت الجمعة عن وفاة عارضة الأزياء المغربية إيمان فاضل بعد تعرضها لحادث تسمم عقب تواجدها في إحدى الحفلات، دخلت على إثره يوم 1 مارس إلى المستشفى، لتخرج منها جثة هامدة.

وأعلن محامي العارضة المغربية قبل أسبوع أن موكلته، التي برز اسمها في قضية ملف محاكمة رئيس الوزراء السابق “سيلفيو بيرلسكوني” ضمن ما يعرف باسم حفلات “بونغا بونغا” الجنسية، قد تعرضت لتسمم حاد ونقلت على وجه السرعة إلى مستشفى بإيطاليا لتلقي الإسعافات الضرورية