https://al3omk.com/400508.html

معرض الكتاب المستعمل بالبيضاء .. أمهات الكتب بأزهد الأسعار ابتداءً من 30 أبريل 2019

تحت شعار “الثقافات الشعبية.. هوية وتسامح”، تنتظم فعاليات البرنامج الثقافي للدورة 12 للمعرض الوطني للكتاب المستعمل، في أبريل القادم بالدار البيضاء، بدعم من وزارة الثقافة والإتصال.

ويأتي اختيار هذا الشعار حسب المنظمين “استمرار للدورات السابقة التي كانت جميع شعاراتها تصب في بوتقة الثقافة الوطنية وقضاياها الملتصقة بالعيش اليومي للمواطن المغربي وقضاياه المصيرية”.

ويعتبر هذا المعرض حسب منظميه “ذلك الخيط الناظم يتجسد في طبيعة المعرض نفسها من حيث كونه حدثا ثقافيا من الشعب وموجه للشعب، ابتداء من هوية منظميه بصفتهم جمعيات وهيئات شعبية بسيطة تعتمد أساسا على مواردها الذاتية وعلى أساس الحس التطوعي للفاعلين فيها”.

وأكد المنضمون في بلاغ نشر على الصفحة الرسمية للمعرض أن “كل همهم هو مصالحة المواطن المغربي مع ممارسة القراءة باعتبارها حجر الزاوية في اكتساب المعارف وفي تكوين الحس النقدي والتحليلي والانفتاح على لغات الغير وثقافاته”.

ويقام المعرض في قلب أحد الأحياء التاريخية العريقة لمدينة الدار البيضاء، بحي درب السلطان المشهور وطنيا وعالميا بكونه أحد الأحياء التي تشكلت فيها الحركة الوطنية والمقاومة، وإحدى المناطق التي احتضنت وأنجبت عددا لا حصر له من أعلام الأدب والفن والعلم والإدارة والسياسة”.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك