https://al3omk.com/400546.html

بعد سنة من إعفائه .. تعيين الفاسي الفهري على رأس “لافارج المغرب” خلفا لمروان طرفة

بعد أزيد من سنة على إعفائه من مهامه كمدير عام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من طرف الملك محمد السادس، عاد علي الفاسي الفهري للظهور من جديد حيث تم تعيينه على رأس مجموعة  “لافارج هولسيم المغرب”.

ووفق صحيفة “ليكونوميست”، فقد قررت مجموعة “لافارج هولسيم المغرب”، تعيين علي الفاسي الفهري رئيسا لمجلس الإدارة خلفا لمروان طرفة الذي قدم استقالته.

وكان الملك محد السادس، قد قرر في أكتوبر من سنة 2017، إعفاء علي الفاسي الفهري، من مهامه كمدير عام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

جاء ذلك، عقب التقرير الذي قدمه الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات  للملك، يتضمن نتائج وخلاصات المجلس حول برنامج الحسيمة منارة المتوسط.

وقد أكد تقرير المجلس الأعلى للحسابات، أن التحريات والتحقيقات التي قام بها أثبتت وجود مجموعة من الاختلالات تم تسجيلها في عهد الحكومة السابقة.

كما أبرز أن عدة قطاعات وزارية ومؤسسات عمومية لم تف بالتزاماتها في إنجاز المشاريع، وأن الشروحات التي قدمتها، لا تبرر التأخر الذي عرفه تنفيذ هذا البرنامج التنموي. وقد أكد هذا التقرير كذلك عدم وجود حالات غش أو اختلاسات مالية.

 

 

تعليقات الزوّار (2)
  1. Avatar يقول غير معروف:

    هل التعيين في المناصب العليا حكر على ابناء هذه العائلات فهم يعودون من تلتوافء رغم أنهم أوقفوا عن العمل بعد ما ظهر من خروقات في تسيير المرافق التي كلفوا بها فما هي الوصفة يا ترى؟

  2. Avatar يقول غير معروف:

    لا يوجد في المغرب كفاءات تعين في مناصب أم هؤلاء لن يتقاضوا أجورا أم ما زال من أبنائه لم على وظيفة …!

أضف تعليقك