أخبار الساعة

بمشاركة مغربية انطلاق فعاليات أيام الشارقة المسرحية

انطلقت مساء أمس الثلاثاء فعاليات أيام الشارقة المسرحية في دورتها الـ 29 التي تنظمها دائرة الثقافة للشارقة الى غاية 27 مارس الجاري ، وذلك بمشاركة مغربية.

وتتنافس على جوائز الدورة لهذا العام ستة عروض مسرحية إماراتية وهي “أحمد بنت سليمان” لجمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح، ومسرحية “مجاريح”لمسرح الشارقة الوطني، ومسرحية “الساعة الرابعة” للمسرح الحديث بالشارقة، ومسرحية “العرجون القديم” لمسرح دبي الشعبي، ومسرحية “تلايا الليل” لمسرح رأس الخيمة الوطني، ومسرحية”أبوشنب”لمسرح دبي الأهلي.

وضمت لجنة ” المشاهدة والاختيار” التي انتقت هذه العروض كلا من حسن النفالي من المغرب ومحمد سعيد السلطي وخليفة التخلوفة من الإمارات وغنام غنام من الأردن.

كما تضم لجنة التحكيم كلا من عز الدين بونيت ونوال بن إبراهيم من المغرب، وعبد الله راشد من الإمارات، وانتصار عبدالفتاح من مصر، ، وعمر نقرش من الأردن، .

كما يشارك ثلاثة اساتذة من المغرب في ندوة “الاخراج وعلاقته بالسينوغرافيا” ضمن فعاليات هذه الايام وهم محمود الشاهدي ويونس الوليدي وسعيد كريمي. وشهدت الجلسة الافتتاحية لهذه التظاهرة الثقافية ، تكريم الفنان الكويتي محمد المنصور بمناسبة فوزه بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي والفنان الإماراتي حبيب غلوم بجائزة الشخصية المحلية وكذا العمل المسرحي “الطوق والأسورة” لمخرجه ناصر عبد المنعم الفائز بجائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي للعام 2018.

من جهة أخرى أعلنت لجنة تحكيم جائزة الشارقة للتأليف المسرحي (2019) الموجهة للمؤلفين المسرحيين في دول مجلس التعاون عن فوز ثلاثة كت اب بجوائز النسخة الجديدة من المسابقة التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة .

وكانت دائرة الثقافة قد اطلقت النسخة الخليجية من هذه المسابقة التي كانت مخصصة لكت اب المسرح في الإمارات أواخر سنة 2015 حيث تبلغ القيمة المادية الإجمالية للجائزة 175 ألف درهم اماراتي بهدف تطوير حركة الكتابة المسرحية في الخليج .

ونال المركز الأول الكاتب الكويتي سامي مبارك بلال عن نصه ” كوميديا بلا ألوان” فيما فاز بالجائزة الثانية الكاتب العماني عماد الشنفري عن نصه “سدرة الشيخ الأبيض” وحاز المركز الثالث الكاتب الإماراتي عبد الله صالح عن نصه “حارس النور”.وسيتم تكريم الفائزين في حفل ختام الدورة التاسعة والعشرين من أيام الشارقة المسرحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *