اقتصاد

40 خطا جويا جديدا تربط 9 مدن مغربية بأوروبا خلال صيف 2019

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة، عن انطلاق 40 خطا جويا جديدا في موسم الصيف المقبل بين الأسواق السياحية الرئيسية بأوروبا ومختلف جهات المملكة، حيث ستنضاف هذه الرحلات الأسبوعية الـ85 الجديدة، إلى أكثر من 1200 رحلة، تمثل ما لا يقل عن 456.686 مقعدا جديدا.

وأوضح المكتب في بلاغ له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه انطلاقا من صيف 2019، ستتم برمجة أكثر من 40 خطا جويا جديدا، تهم بالخصوص فرنسا وإسبانيا وألمانيا، وهي الأسواق الرئيسية للوجهة المغربية، مع ارتفاع ملموس في عدد الخطوط ووتيرة الرحلات الرابطة بين أهم المدن المغربية وكلا من تركيا، إيطاليا، اليونان، بلجيكا، النمسا، والبرتغال.

وأشار البلاغ، إلى أن مراكش تظل الوجهة الأكثر استفادة بـ19 خطا جديدا، تتبعها طنجة بـ6 خطوط وفاس بـ5 خطوط، كما استفادت جهة الشمال بخط جديد عبر مطار تطوان، إضافة إلى مدن أكادير وورزازات والداخلة التي استفادت من خطوط جوية جديدة، مشيرا إلى أن هذا الأمر “يؤكد جاذبية الوجهة المغربية لدى الأسواق الرئيسية للسياحة (فرنسا، إسبانيا، ألمانيا)، وكذلك جاذبيتها في تركيا وإيطاليا، وبلدان أخرى بأوروبا.

وأضاف المكتب ذاته، أن ثمانية شركات طيران ستتكلف بتغطية هذه الخطوط الجديدة: وهي “RyanAir، Easy Jet، Turkish Airlines، Arabia Air، Vueling Airlines، Transavia، Volotea، Condor”، تنضاف إليها الخطوط الجديدة التي فتحتها “الخطوط الملكية المغربية” في اتجاه الدار البيضاء انطلاقا من فيينا، أثينا، ميامي، وبوسطن.

وبخصوص إلغاء شركة “TUIFLy” رحلاتها على خط “شارل روا – الصويرة” خلال صيف 2019، فقد أوضح المكتب أن شركة “Ryanair” سارعت لاستئناف النشاط على هذا الخط، مشيرا إلى أن “TUIFly” بررت قرار الانسحاب بـ”الضغط القوي الممارس من طرف شركات الطيران خلال موسم الصيف، وحاجتها لتعبئة طائراتها للخطوط الأكثر ربحا”.

وشدد البلاغ على أن المكتب الوطني المغربي للسياحة “تصرف بسرعة واتصل بشركات أخرى ترغب في العمل على هذا الخط، وهذا ما تحقق من خلال شراكة مع “Ryan Air” التي ستنظم رحلات بين “شارل روا” و”الصويرة”، انطلاقا من شتاء 2019/20، مرتين في الأسبوع”.

وهكذا ، يضيف المصدر ذاته، “ستستفيد مدينة الرياح انطلاقا من شتاء 2019/20، من 4 خطوط تربطها بفرنسا، وهي أورلي (Transavia عبر 4 رحلات في الأسبوع)، بوردو (Easyjet، رحلتان في الأسبوع)، ليون (Easyjet، رحلتان في الأسبوع)، مارسيليا (Ryan air، رحلتان في الأسبوع)، ينضاف إليها خط بلجيكي انطلاقا من “شارل روا” (Ryan air ، رحلتان في الأسبوع).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *