https://al3omk.com/400742.html

منيب: المغاربة قادرون على منح اليسار 3 ملايين صوت إذا قام بنقد عميق قالت إن اليسار في حاجة إلى إعادة البناء والتأسيس

شددت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، على أن المغاربة الذين منحوا حزب العدالة والتنمية مليون ونصف من الأصوات، قادرين على منح اليسار 3 ملايين صوت إن هو استطاع أن يقوم بنقد عميق.

وقالت منيب في لقاء مفتوح نظمته مؤسسة الفقيه التطواني، مساء اليوم، بسلا، إن “اليسار في حاجة إلى إعادة البناء والتأسيس، وأن يكون في صف الشعب في انتفاضاته”، مضيفة أن “الأولويات التي رفعها الشعب الآن يجب أن تكون من أولويات أحزاب اليسار”.

واعتبرت المتحدثة، أن “اليسار يجب أن يكون جوابا سياسيا للحراكات التي يعرفها المغرب”، مضيفة أن “المشروع الذي يفكر فيه اليسار لا يجب أن يقول بأنه سيتحالف يوما ما مع الليبرالية ويكون معها في حكومة لا تحكم”.

وفي السياق ذاته، أضافت منيب أن اليسار إن تحالف مع الليبراليين فإنه سيخسر 70 في المائة من المغاربة الذين يمتنعون عن التصويت والذين نخاطبهم بأن يمارسوا السياسة قبل أن تمارس عليهم، مضيفة أن أصحاب الطاعة العمياء هم من سيذهبون إلى الصناديق للتصويت، ولن يصوت على اليسار أحد.

وانتقدت منيب مشاركة حزب التقدم والاشتراكية في الحكومة، وقالت إن مشاركته من الداخل تهدم أكثر الخارج، مضيفة بقولها: “قبل أن يقوموا بإعفائي سأضع استقالتي، وعلى الأقل سأخلق أملا في جهة أخرى”، مشددا على أن “معركتنا كيسار هي معركة سياسية يجب أن نرجع لأوصلنا ومبادئنا خصوصا أمام هذه الردة”.

تعليقات الزوّار (3)
  1. Avatar يقول غير معروف:

    كيف طالبين سيدتي من اليسار أن يقوم بنقل عميق وهو يضم في أعضاءه أناس يشترون على التاريخ دون حياء ولا استحياء وهو ما سيتقدم اية مصداقية لدى الجماهير ولسوف مثالا على ذلك ذاك التصريح الذي قال خلاله السبد بلافريج بأن المرحوم إدريس البصري وزير الداخلية السابق التحق بالجزائر يعد إقالته كن الوزارة وأنه صرح بتصريحات ضد الوطن في حين لم يقم أي عضو من اليسار يمثل هذا العمل المشين.وهو ادعاء كاذب واشير لتدريس البصري لم يلتحق بالجزائر بعد إقالته من الوزارة بل رحل الة باريز وظل هناك إلى أن وافت المنية وهو اذكر كن أن يصرح بما يضر الوطن فذاك رجا الدولة.في حين ان العكس هو الصحيح فكبار الاشتراكيين المغاربة هم من انتقل إلى الجزائر وأطلقوا الوقت الدعاية ضد الوطن وهكذا ساند المهدي بمباركة الجزائر في حربها ضد المغرب خلال حرب الرمال في بداية الستينيات بل وادعى ان المغرب هو المعتدي اما الفقيه البصري فحدث ولا حرج وبالتالي فعليكم أن تنظموا أياما دراسية لاعضاءكم الشباب في تاريخ. أحداث مملكتهم . فبلافريج يدعي هذا الهراء وأخرى تقول بأن والدها هو عمر ابن الخطاب فكيف إذن سثثق الجماهير في أناس بهذا المستوى . خذوا المثال ممن سبقوكم في النضال كعبدالرحيم بوعبيد وعمر بن حلون.

  2. Avatar يقول بواكناض:

    هادشي لي خاصنا……………

  3. Avatar يقول غير معروف:

    ما فيها عيب احلمي ما شئت …حلم اليقظة مسكينة كتبقى في هذ العقروشة …

أضف تعليقك