https://al3omk.com/400742.html

منيب: المغاربة قادرون على منح اليسار 3 ملايين صوت إذا قام بنقد عميق قالت إن اليسار في حاجة إلى إعادة البناء والتأسيس

شددت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، على أن المغاربة الذين منحوا حزب العدالة والتنمية مليون ونصف من الأصوات، قادرين على منح اليسار 3 ملايين صوت إن هو استطاع أن يقوم بنقد عميق.

وقالت منيب في لقاء مفتوح نظمته مؤسسة الفقيه التطواني، مساء اليوم، بسلا، إن “اليسار في حاجة إلى إعادة البناء والتأسيس، وأن يكون في صف الشعب في انتفاضاته”، مضيفة أن “الأولويات التي رفعها الشعب الآن يجب أن تكون من أولويات أحزاب اليسار”.

واعتبرت المتحدثة، أن “اليسار يجب أن يكون جوابا سياسيا للحراكات التي يعرفها المغرب”، مضيفة أن “المشروع الذي يفكر فيه اليسار لا يجب أن يقول بأنه سيتحالف يوما ما مع الليبرالية ويكون معها في حكومة لا تحكم”.

وفي السياق ذاته، أضافت منيب أن اليسار إن تحالف مع الليبراليين فإنه سيخسر 70 في المائة من المغاربة الذين يمتنعون عن التصويت والذين نخاطبهم بأن يمارسوا السياسة قبل أن تمارس عليهم، مضيفة أن أصحاب الطاعة العمياء هم من سيذهبون إلى الصناديق للتصويت، ولن يصوت على اليسار أحد.

وانتقدت منيب مشاركة حزب التقدم والاشتراكية في الحكومة، وقالت إن مشاركته من الداخل تهدم أكثر الخارج، مضيفة بقولها: “قبل أن يقوموا بإعفائي سأضع استقالتي، وعلى الأقل سأخلق أملا في جهة أخرى”، مشددا على أن “معركتنا كيسار هي معركة سياسية يجب أن نرجع لأوصلنا ومبادئنا خصوصا أمام هذه الردة”.

تعليقات الزوّار (0)