مجتمع

العثماني يكشف عن مغنيه وأكلته وفريقه المفضل.. ويعلق على بركة ومنيب ووهبي

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن أحسن مغني مفضل لديه، هو “الحاج الرايس بلعيد، فأغانيه لها حمولة ثقافية وحضارية وأمازيغية عريقة  ومعاني عالية، فهو يكتب شعره ويلحنه ويغنيه، وقصائده فيها حكم عميقة ومهمة، كما تعكس طبيعة العيش والحياة في منطقة سوس” على حد قوله.

وأضاف العثماني، في برنامج “حوار في العمق”، أن فريقه المفضل هو الفريق الوطني، فيما طبقه المفضل هو الطاجين الأمازيغي.

وعن رأيه في عدد من الأسماء في الساحة السياسية، من بينهم نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال قال العثماني، إن بركة “”رجل دولة، تقلد مناصب مهمة،  ويفترض أن هذه التجربة التي لديه أن تنعكس في مواقفه اليوم وهو في المعارضة”، فيما اكتفى بالقول عن الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، بكونها “من القيادات السياسية القليلة في الأحزاب السياسية”.

وعن القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، قال العثماني، إن “له قدرة خطابية وترافعية كبيرة، أتمنى دائما أن تكون وفق المنطق والواقعية والمعقول، وأقول أنه اريد أن أعرف رأيه في قرار المحكمة الدستورية الذي يصنف المرسوم الملكي المعروف في الساعة القانونية على أساس أنه ذو طابع تنظيمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • العروبي
    منذ 5 سنوات

    العثماني يجب أن يسأل اليوم.عن المخرج من الغليان الذي في الشارع .وعلى رأسه أزمة الاساتذة المتعاقدون.بل يجب أن يسأل،عن متى سيستحييون ويعلنوا انسحابهم،وفشلهم في تدبير الشأن العام...ويتركوا غيرهم ،من يملكون ثقافة سياسية وحس اجتماعي ،عساهم يتداركون هذه البلايا والويلات التي أصابت البلاد والعباد.

  • سعيد
    منذ 5 سنوات

    موضوع تافه ومناقشة هذه القضاسا الثانوية والتافهة في هذا الوقت الذي يغلي فيه قطاع التعليم يدل على ضعف الوعي بالقضايا ذات الأولوية عند إدارة الموقع، أو يدل على أنك شخص مغرض مندس