منوعات

نيوزيلندا تنتهي من تحديد هوية ضحايا المذبحة.. وتبرر تأجيل دفنهم

أعلنت الشرطة النيوزيلندية، اليوم الخميس، أنه تم تحديد هويات الضحايا الخمسين الذين قتلوا في الاعتداءاين الإرهابيين على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش.

وقال مفوض الشرطة ،مايك بوش،”يمكنني أن أعلن أنه تم الانتهاء ،خلال الدقائق القليلة الماضية، من عملية تحديد هوية الضحايا الخمسين وتم إخطار جميع العائلات” بذلك، مضيفا ” إنها نقطة تحول في هذه العملية”.

وكان أقارب الضحايا يشعرون بالإحباط من تأجيل الدفن الذي عادة ما يتم خلال 24 ساعة وفقا للشريعة الإسلامية.

وقال بوش إن الشرطة عليها أن تثبت سبب الوفاة تلبية لطلب الطب الشرعي والقضاء، قبل دفن الجثت، مضيفا بالقول: “لا تستطيع إدانة القاتل دون سبب الوفاة. لذلك فهذه عملية شاملة للغاية يتعين إتمامها وفق أعلى المعايير”.

ومعظم الضحايا مهاجرون أو لاجئون من دول منها باكستان والهند وتركيا والصومال والكويت وبنغلادش.

يذكر أن يمينيا متطرفا من أصل أسترالي، كان قد هاجم الجمعة الماضية مسجدي “النور” و”لينوود” في كرايست تشيرش في جنوب نيوزيلندا بواسطة أسلحة نارية، مما خلف مقتل 50 مصليا، وجرح العشرات.

ووجه الاتهام إلى برينتون تارنت (28 عاما) المؤمن بتفو ق العرق الأبيض، الذي سلطت استعانته في الاعتدا ء الذي بثه مباشرة على الإنترنت بوسائل التواصل الاجتماعي، الضوء على استخدام المتطر فين لهذه المنص ات، وقد دعت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن ، أمس الأربعاء، إلى تشكيل “جبهة موحدة” من أجل التصدي لهذه الظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *