أخبار الساعة

سفارة المغرب بوارسو تنظم حفلا على شرف سفير بولونيا السابق بالمملكة

نظمت سفارة المغرب بوارسو ، مساء أمس الخميس ، حفلا على شرف سفير بولونيا السابق بالمملكة ، ماريك زيولكوفسكي ، تم خلاله تسليم وسام ملكي رفيع ،وذلك اعترافا بمساهمته في تعزيز العلاقات الثنائية وروابط الصداقة بين البلدين.

وسلم سفير المغرب لدى بولونيا ، يونس التيجاني ،خلال هذا الحفل الذي تميز بحضور مسؤولين سامين من وزارة الشؤون الخارجية البولونية وبرلمانيين ورجال الإعلام ، للدبلوماسي البولوني الوسام العلوي من درجة “ضابط كبير” ،أنعم به عليه  الملك محمد السادس على إثر انتهاء مهامه بالمملكة.

وفي تدخل بالمناسبة، أكد التيجاني أن هذا الوسام الملكي هو تنويه وتقدير واعتراف بالخدمات التي قدمها الدبلوماسي البولوني لدعم علاقات البلدين أكثر فأكثر ،وبعمله الحيوي لتعزيز الروابط والوشائج بين الرباط ووارسو في الميادين السياسية، والاقتصادية، والأكاديمية والثقافية ،وكذا في مجال البحث العلمي .

وأشاد التيجاني بمساهمة الدبلوماسي البولوني كذلك في مجال الدبلوماسية البرلمانية وتكثيف الروابط بين السلطتين التشريعيتين ،وبين الجامعات المغربية ونظيراتها البولونية ،مبرزا أن السنوات الأخيرة تميزت بتكثف زيارات وفود ممثلي غرفتي البرلمان ،التي توجت دائما بتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم .

من جهته، أعرب ماريك زيولكوفسكي، في كلمة بالمناسبة ، عن امتنانه وشكره وتقديره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه الالتفاتة الكريمة من جلالته وعن سعادته بهذا الوسام الملكي القيم ،الذي توج سنوات مهمة من مساره الدبلوماسي بالمملكة .

وأبرز أن ما سهل مأموريته الدبلوماسية في المملكة المغربية هو التقارب المتين بين الدولتين على كل الأصعدة ،وتقاطع المواقف في مختلف القضايا الدولية والإقليمية ،وتميز علاقة الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي .

وركز الدبلوماسي البولوني على أوجه الشبه الكثيرة بين المغرب وبولونيا ،خاصة في مجال التنمية والانفتاح والحضور البارز في المحافل العالمية ،ومساهمة البلدين في تثبيت الأمن والاستقرار في كثير من مناطق العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *