أخبار الساعة

تيزنيت تحتضن الدورة الثانية لمهرجان المسرح و الفنون الدرامية

تنظم جمعية “تسوتين للإبداع الفني ” الدورة الثانية للتظاهرة الثقافية والفنية ” مهرجان تيزنيت للمسرح و الفنون الدرامية “، وذلك خلال الفترة ما بين 15 و 19 ابريل القادم.

وأفاد بلاغ للجمعية أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في سياق الإسهام في الدينامية الثقافية التي تشهدها مدينة تيزنيت … ومبادرة لتثمين الفعل الثقافي المحلي ، وذلك من خلال تنظيم مهرجان مسرحي متخصص و قريب من عشاق فن الخشبة.

وأضاف البلاغ أن منظمي المهرجان يسعون إلى جعل هذا الملتقى فرصة للتركيز على البعد العملي و التدريبي في المجال المسرحي ، حيث سيتم في هذا الإطار تنظيم ورشات تجمع بين الجانبين النظري والتطبيقي لفائدة الشباب و المهنيين ، إضافة الى تنظيم لقاءات للتواصل بين الفنانين المسرحين و الجمهور.

وسيشكل هذا الملتقى علاوة عن ذلك فرصة لتكريم بعض الوجوه المسرحية التي تعتبرها الجمعية من بين الفعاليات التي ساهمت في إغناء الساحة الفنية المغربية.

يشار إلى أن مهرجان تيزنيت للمسرح والفنون الدرامية ينظم بشراكة مع المجلس الجماعي لتيزنيت ، ومجلس جهة سوس ماسة ، وبدعم من المجلس الإقليمي لتيزنيت ، وبعض الفعاليات الاقتصادية و المدنية المحلية ، وبتنسيق مع دار الثقافة محمد خير الدين ، وعمالة اقليم تيزنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *