مجتمع

“الاقصاء” يدفع أستاذا للاحتجاج بالرحامنة

أعلن رشيد لعروية، أستاذ بالمديرية الإقليمية الرحامنة عن دخوله في أشكال احتجاجية أمام مقر مديرية التعليم بسبب الإقصاء الذي طاله من طرف مدير مدسسة أحمد بلا فريج الابتدائية والمدير الإقليمي للتعليم.

وأشار في تصريح لجريدة العمق إلى ان المسؤولين سالفي الذكر حاولا بكل الطرق إقصاءه من مرافقة تلميذ تأهل للتصفيات الجهوية لتحدي القراءة العربي التي نظمت بمؤسسة الإبداع الفني والأدبي بمراكش يوم الاثنين 18 مارس الجاري، مضيفا أن تعليمات صدرت عن مسؤولين تقضي بمنعه من ولوجه مؤسسة الإبداع بالرغم من كونه المشرف على العملية منذ بدايتها.

وتساءل “لعروية” عن السبب في هذا الإقصاء الممنهج وهذه الحرب التي يشنها مسؤولون ضده، والذين اخرجوا مسابقة تحدي القراءة العربي عن سياقها التربوي إلى سياقات أخرى لا علاقة لها بالتربية والتعليم، وفق تعبيره.

من جانبه، عبر الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل عبد الصادق برامي عن استنكاره لأسلوب الإقصاء التي تنهجه الجهات المعنية ضد رشيد لعروية، خصوصا انه هو المشرف على المسابقة وعمل على تنظيمها داخل مؤسسة احمد بلا فريج بطريقة أحسن من الطريقة التي تنظمها بها المديرية الإقليمية.

وأشار في تصريح خص به العمق إلى أن النقابة تقف بجانب “لعروية” لإيمانها بعدالة قضيته وبالممارسات غير المسؤولة التي تعرض لها، داعيا المسؤولين إلى احترام القوانين التي تؤطر مختلف العمليات التي تجرى بالمؤسسات التعليمية.

وفي محاولة من الجريدة أخذ وجهة نظر مدير المؤسسة والمدير الإقليمي، حاولنا الاتصال بهما إلا أن المدير الإقليمي رفض الادلاء بأي تصريح في حين ظل هاتف مدير مدرسة أحمد بلا فريج يرن دون مجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *