خير الدين يكشف تاريخ وأهداف المناظرة الوطنية للتجارة بمراكش (فيديو)

خير الدين يكشف تاريخ وأهداف المناظرة الوطنية للتجارة بمراكش (فيديو)

25 مارس 2019 - 19:43

كشف مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة مراكش آسفي خلال المناظرة الجهوية للتجارة بمدينة مراكش، اليوم الإثنين، أن الهدف من هذه المناظرات الجهوية هو تقديم مقترحات وتوصيات ترفع لوزارة الصناعة والتجارة والخدمات والاستثمار الرقمي في أفق عقد المناظرة الوطنية في أبريل القادم.

وقال خير الدين في تصريح لجريدة العمق، على هامش المناظرة التي اختير لها شعار “الفاعل الاقتصادي في صلب التنمية الجهوية”، إن التوصيات المقدمة جاءت بناء على ” الورشات التي انعقدت في 21 و22 مارس، والتي ناقش فيها التجار موضوعات ذات طبيعة قانونية والاكراهات الضريبية وكيف نطور قطاع التجارة في اتجاه عصرنته، خاصة مع انتشار المساحات الكبرى ومدى تأثيرها على تجارة القرب”.

وأضاف خير الدين أن مدينة مراكش سيكون لها شرف احتضان المناظرة الوطنية للتجارة والصناعة، والتي ستنعقد يومي 24 و25 أبريل القادم، و”ستشكل مناسبة لمناقشة مستجدات قطاع التجارة، نظرا لأهميته. والتأكيد على أهمية التاجر الذي يعتبر صلة وصل بين الصانع والمستهلك”.

وأوضح مدير المركز الجهوي للاستثمار أن الهدف من المناظرة الوطنية هو “إنجاز استراتيجية وطنية واضحة منبثقة من أرض الواقع بناء على مقترحات الجهات، تشتغل على المدى القريب والمتوسط والبعيد، في أفق النهوض بالقطاع وعصرنته”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير الصحة ايت طالب

وزير الصحة: الإقبال المكثف على التلقيح سيحقق مناعة جماعية تقضي على كورونا

هاجر مصنف

أول عربية وإفريقية.. المغربية هاجر مصنف تحرز جائزة الذكاء الاصطناعي “ويمن تيك”

عبر الفيديو.. أمزازي يشيد بعمل أطر أكاديمية التربية والتكوين بسوس ماسة

تابعنا على