أخبار الساعة، مجتمع

خير الدين يكشف تاريخ وأهداف المناظرة الوطنية للتجارة بمراكش (فيديو)

كشف مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة مراكش آسفي خلال المناظرة الجهوية للتجارة بمدينة مراكش، اليوم الإثنين، أن الهدف من هذه المناظرات الجهوية هو تقديم مقترحات وتوصيات ترفع لوزارة الصناعة والتجارة والخدمات والاستثمار الرقمي في أفق عقد المناظرة الوطنية في أبريل القادم.

وقال خير الدين في تصريح لجريدة العمق، على هامش المناظرة التي اختير لها شعار “الفاعل الاقتصادي في صلب التنمية الجهوية”، إن التوصيات المقدمة جاءت بناء على ” الورشات التي انعقدت في 21 و22 مارس، والتي ناقش فيها التجار موضوعات ذات طبيعة قانونية والاكراهات الضريبية وكيف نطور قطاع التجارة في اتجاه عصرنته، خاصة مع انتشار المساحات الكبرى ومدى تأثيرها على تجارة القرب”.

وأضاف خير الدين أن مدينة مراكش سيكون لها شرف احتضان المناظرة الوطنية للتجارة والصناعة، والتي ستنعقد يومي 24 و25 أبريل القادم، و”ستشكل مناسبة لمناقشة مستجدات قطاع التجارة، نظرا لأهميته. والتأكيد على أهمية التاجر الذي يعتبر صلة وصل بين الصانع والمستهلك”.

وأوضح مدير المركز الجهوي للاستثمار أن الهدف من المناظرة الوطنية هو “إنجاز استراتيجية وطنية واضحة منبثقة من أرض الواقع بناء على مقترحات الجهات، تشتغل على المدى القريب والمتوسط والبعيد، في أفق النهوض بالقطاع وعصرنته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *