مجتمع

إدارة “ميدي1″ تشيد بـ”نجاحاتها”.. ومعلقون: اكشفوا عن المشاهدات

في الوقت الذي يعيش فيه العاملون داخل قناة “ميدي1 tv” أوضاعا مزرية، بسبب “سوء التدبير والعشوائية التي تسم تسيير المؤسسة”، خرج مجلس إدارتها ببلاغ يتحدث فيه عن “نجاحات” و”تطور” القناة، وهو ما استفز كثيرا من المعلقين على صفحة القناة بموقع “فيسبوك”.

وقال مجلس إدارة قناة “ميدي 1 تيفي” في بلاغ له، عقب اجتماعه أمس الاثنين، إن القناة “واصلت خلال السنة المنصرمة وثيرة نموها”، قبل أن يسرد البلاغ مجموعة من النقاط اعتبرها “منجزات” القناة، منها إطلاق قناة ثالثة بالعربية، وتقديم 24 نشرة تلفزية وموجز إخباري بشكل يومي تتضمن روبورتاجات لـ50 مراسلا عبر العالم.

وتحدث البلاغ ذاته، عن “تعزيز وتنمية الطاقات البشرية ضمن إطار مهني سليم، في اقتناع تام بأن قيمة المضامين التي تقدمها القناة، إنما تعكس قيمة وكفاءة الطاقات والموارد البشرية التي تنتجها”، في الوقت الذي أشار فيه بلاغ سابق لنقابة مهنيي القناة إلى “النقص الحاد في الموارد البشرية، وغياب أوراق تحديد المهام، وغياب الإمكانيات اللازمة لمسايرة وتيرة الإنتاج المرتفعة، مما يؤدي إلى عدم احترام المعايير المهنية المتعارف عليها”.

وانهالت تعاليق ساخرة ومنتقدة للقناة على منشور لها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يتحدث عن إشادة مجلس الإدارة بـ”أداء” القناة، وكتب أحد المعلقين ساخرا، “اوا وشكون لي كيشكر العروسة من غير خالتها وحبابها”، كما طالب معلقون بالكشف عن نسب مشاهداتها للتأكد ما إن كانت القناة فعلا قد حققت “نجاحات”.

وكتب معلق آخر “ماذا قدمت ميدي1 للمشاهد المغربي مند انطلق بثها لا شيء قنوات عربية جات غير البارح وحسن منها بألف مرة تغطية مباشرة كل ساعة حوار ومواضيع مختلفة تتناولها هذه القنوات أما قناة ميدي1 تسنى 4 أيام باش اديرو ليك حديت الساحل ومسجل كون غير كان مباشرة”.

كما انتقد معلقون تجاهل ما يحدث في المغرب من أحداث والاكتفاء بالحديث عن الأوضاع في الجارة الجزائر، لافتين إلى أن “برامجها لاتجذب المشاهد ولا فائدة منها، ولا تعطي انطباعا على أنها إخبارية بالإضافة إلى تأخرها في نقل الأخبار والغياب شبه تام عن المشاكل اليومية للمواطن المغربي اللهم بعض مواضيع الغناء والتمثيل، ونقل بعض المواضيع عن dw”.

ولم يفت آخرون الفرصة للإشارة إلى وصف القناة للمقاومة الفلسطينية بـ”الإرهاب”، حيث كتب احد المعلقين قائلا: ” كتشكرو روسكم من بعد الفضيحة ديال وصف الفلسطينيين بالإرهاب”، وزاد آخر بقوله: “يشيد بأداء الصحفي الذي اتهم عمر أبو ليلى بالإرهاب عندما طعن أحد الجنود الصهاينة واستولى على سلاحه مدي 1شقيقة قناة العربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • maroces
    منذ 5 سنوات

    في المغرب لا يتكلمون بلغة الارقام وإنما ب: كولو العام زين!!!!

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    في المغرب لا يتكلمون بلغة الارقام وإنما ب: كولو العام زين!!!!