مجتمع

طلبة غاضبون يطاردون وزير الصحة في كل مكان خلال زيارته لوجدة

مولود مشيور _ وجدة

احتشد عدد كبير من طلبة كلية الطب بوجدة، في كل الأماكن التي زارها وزير الصحة أناس الدكالي. ورددوا على مسامعه شعارات منددة بالسياسة التي تنهجها الوزارة، وطالبوا بمجانية التعليم بالكليات العمومية والمستشفيات العمومية وأعربوا عن رفضهم القاطع للخوصصة.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/03/iGDqL.jpg
وكان وزير الصحة حل صباح اليوم الثلاثاء بمدينة وجدة، لترأس المجلس الإداري للمستشفى الجامعي محمد السادس، ولإعطاء الانطلاقة بالعمل بجهاز الفحص والكشف بالرنين المغناطيسي بالمستشفى الفارابي بوجدة.

وتزامنت زيارة الوزير أنس الدكالي للمدينة مع الخطوة التصعيدية التي اتخذتها التنسيقية الوطنية لطلبة الطب، بمقاطعة الدروس النظرية والتطبيقية والتوجيهية بالكليات التسع للطب والصيدبة وطب الأسنان بالمملكة.

وبعد مطاردة وزير الصحة في كل المستشفيات والمراكز الصحية بوجدة، وافق في الأخير الاستماع إلى مطالب الطلبة في دقائق معدودة.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/03/fq0l60082bf4a3fe60143ff24d8a6017fff6de9460180000dbdb601814d841416018264da6ccf.jpg
على مستوى آخر، احتج عدد من الممرضين والتقنيين الصحيين، صباح اليوم بمقر المندوبية الجهوية للصحة بوجدة، وحسب البلاغ المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة،توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت للمطالبة بـ”الإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية بين الممرضين والتقنين في قطاع الصحة مع الأطباء، والمطالبة بإحداث هيئة للممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، وكذا مراجعة شروط الترقي، وإدماج كافة الممرضين المعطلين في أسلاك الوظيفة العمومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *