أخبار الساعة

مصر تنظم الملتقى الدولي السابع للإبداع الروائي العربي بمشاركة المغرب

ينظم المجلس الأعلى للثقافة بمصر فعاليات ملتقى القاهرة الدولي السابع للإبداع الروائي العربي، في الفترة ما بين 20 و 24 أبريل المقبل حول موضوع “الرواية في عصر المعلومات”.

وذكر المجلس في بيان اليوم الأربعاء أن الملتقى يقام بمشاركة عدد كبير من الروائيين والنقاد من مختلف الدول العربية، وتختتم فعالياته بإعلان اسم الفائز بجائزة القاهرة للإبداع الروائي العربي بدورتها السابعة.

وسيشارك في الملتقى بحسب البيان 250 ناقدا وروائيا ومتخصصا من مصر وسوريا، والسودان ولبنان والمغرب والجزائر وتونس والسعودية والأردن وفلسطين والعراق، والكويت واليمن وليبيا والإمارات والكويت وسلطنة عمان.

ويتناول الملتقى عددا من المواضيع الرئيسية منها محاور استرشادية للأوراق البحثية، وتتضمن “التقدم في علوم الاتصالات والرواية” و “تحول أدوات الاتصال إلى مادة روائية” و “تأثير البنية المعلوماتية على البناء الروائي”و “تأثير وسائط الاتصال الحديثة على رواية الخيال العلمي والفانتازيا” و “الرواية وتداخل الأنواع” و “الرواية التفاعلية” و “الرواية العربية في عصر الصورة (رواية الجرافيك)” و “ملامح التجريب في الرواية العربية الحديثة ومستقبل السرد”.

وتعقد ضمن الملتقى عدد من الموائد المستديرة حول مواضيع من أبرزها “الفنون في الرواية العربية” و “النقد وتحولات السرد في الرواية العربية” و “أسئلة الحاضر والمستقبل في الرواية العربية الحديثة” و “تحولات اللغة السردية في الرواية العربية الحديثة” فضلا عن تقديم شهادات عن تجارب إبداعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *