آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية، حوارات

باعدي يكشف لـ”العمق” سر تألقه وطموحه رفقة الحسنية والأسود

ضمت اللائحة التي أعلن عنها الناخب الوطني هيرفي رونار، سبعة لاعبين محليين للمشاركة في التربص الإعدادي الذي يسبق مباراة المنتخب المغربي أمام منتخب مالاوي الرسمية، والمنتخب الأرجنتيني في مباراة ودية بالملعب الكبير لمدينة طنجة.

لائحة المنتخب الوطني تواجد بها كل من بدر بانون، وعبد الإله الحافيظي، وزكرياء حدراف من فريق الرجاء، ومن نادي الوداد كل من محمد رضى التكناوتي وإسماعيل أحداد، بالإضافة إلى لاعب نادي حسنية أكادير عبد الكريم باعدي، الذي أجرت معه جريدة “العمق” حوارا جاء على الشكل التالي:

كيف تلقيت اختيارك ضمن تشكيلة المنتخب؟

كأي شخص يتمنى المناداة عليه بعد عمل شاق، تلقيت الخبر وأنا رفقة نادي حسنية أكادير خارج المغرب، واشتغلت من أجل المساهمة رفقة الفريق الذي ألعب له وبعدها من أجل الظفر بمكان رفقة المنتخب الوطني الأول الذي سيدخل منافسات أمم إفريقيا لكرة القدم.

شاركت رسميا لأول مرة في مباراة مالاوي ما هو انطباعك؟

كنت أنتظر أن تتاح لي الفرصة لأبرهن عن ما يمكنني تقديمه وأسعى دائما إلى التألق والاشتغال، رغم أن الظروف لم تكن ملائمة بسبب الأجواء الإفريقية وسوء أرضية الملعب الذي احتضن المباراة.

كيف هي علاقتك باللاعبين في أول مشاركة في تربص المنتخب؟

العلاقة بين اللاعبين بشكل عام علاقة متميزة، تعرفت من خلال المشاركة رفقة المنتخب المغربي في المعسكر التدريبي على اللاعبين، بعضهم أعرفه بحكم الممارسة في البطولة المغربية كأحداد والتكناوتي وبانون والكرتي والحافيظي وحدراف وبعضهم أتعرف عليه أول مرة، ولكن بشكل عام تبقى فرصة مهمة بالنسبة لأي لاعب كرة القدم.

ما هو طموحك رفقة حسنية أكادير؟

أسعى دائما إلى التألق رفقة حسنية أكادير وتقديم مستوى متميز، وكنا نطمح إلى بلوغ دور المجموعات تمكنا من ذلك وبعد تجاوز هذا الدور نسعى لما لا من تحقيق هذا اللقب للمدينة وجماهيرها.

ماهي رسالتك للاعبين المحليين؟

أتمنى التوفيق للاعبين المحليين الذين يملكون إمكانيات كبيرة ويمارسون في البطولة الوطنية، وتجربة مجاورة المنتخب الوطني أتمنى يحظى بها كل لاعب اشتغل من أجل الظفر بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *