مجتمع

مسؤول: “لأول مرة في تاريخ الفاتيكان” البابا يزور مؤسسة لتكوين الأئمة

قال مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي اليساندرو جيزوتي، اليوم الخميس انه ،” لأول مرة في تاريخ الفاتيكان” يزور البابا مؤسسة من حجم معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات خلال زيارته المرتقبة للمغرب نهاية الأسبوع الجاري.

وقال جيزوتي، خلال لقاء عقده مع الصحافيين الذين سيرافقون البابا فرنسيس في زيارته للمغرب يومي السبت والأحد القادمين، “لأول مرة في تاريخ الفاتيكان” يقوم البابا بزيارة مؤسسة مهمة من حجم معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات الذي يضطلع بدور “بالغ الأهمية” في المجال الديني.

وأضاف أن برنامج زيارة البابا فرنسيس للمغرب المرتقبة يومي 30 و31 مارس الجاري الحافل بالأنشطة، يتضمن زيارة هذا المعهد يوم السبت القادم.

وأكد مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أن هذه الزيارة “تكتسي أهمية بالغة ليس فقط بالنسبة للمملكة المغربية و إنما للمنطقة المغاربية ككل ” ، مبرزا الأولوية التي يحظى بها الحوار بين المسيحيين والمسلمين خلال هذه الزيارة التاريخية.

و تم إحداث معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات في سنة 2014 بمبادرة سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين بهدف الحفاظ على الهوية الإسلامية للمغرب التي تحمل طابع الاعتدال والانفتاح والتسامح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *