أخبار الساعة، مجتمع

انطلاق إنجاز مشروع إعادة إيواء 1320 أسرة بالحاجب شردتها الفيضانات

أشرف والي ولاية جهة فاس ـ مكناس سعيد زنيبر وعامل إقليم الحاجب زين العابدين الأزهر، اليوم الخميس، على إعطاء انطلاقة إنجاز مشروع تجزئة “لكرم” لإعادة إيواء قاطني دوار لكرم وجيوب مختلفة بجماعة لقصير بإقليم الحاجب.

ويمتد هذا المشروع على مساحة 40 هكتارا، بكلفة مالية إجمالية قدرها 186 مليون درهم منها 33 مليون درهم بمساهمة وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وتهدف هذه الأشغال إلى إنجاز الطرقات وقنوات الصرف الصحي بـ 32،9 مليون درهم في فترة تمتد إلى 36 شهرا.

ويحتوي هذا المشروع الإجتماعي الذي يقع على مشارف مدينة عين تاوجطات، على 2014 وحدة لإيواء 1320 أسرة بها 439 وحدات إقتصادية R + 2 و232 وحدةR+ 3 بالإضافة إلى 9 مرافق عمومية و9 مرافق خاصة و4 مساجد وملعب رياضي.

وقد عرف دوار لكرم التابع لجماعة لقصير إقليم الحاجب، فيضانات عديدة أعنفها كانت في شهر أكتوبر 2015، أدت إلى تشريد المئات من الأسر وإلحاق خسائر كبيرة في الأمتعة المنزلية وكما تعرضت العشرات من الساكنة إلى جروح وكسور بسبب سقوط المنازل والجدران ومنهم من أصيب بعاهة مستديمة بسبب الفيضانات، نهيك عن الوضعية المزرية التي تعشها الآلاف من الأسر القاطنة بالدوار الذي اشتهر بالفيضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *