مجتمع

قرار بهدم منزل ورثة الكبير .. وبلكبير: ينتقمون من علاقتي ببنيكران

أصدر رئيس مقاطعة مراكش المدينة، قرارا يقضي بهدم واجهة منزل “ورثة الكبير” الكائن بعرصة أوزال باب دكالة، معللا ذلك بأنها “مهددة بالسقوط في الطريق العمومي”، في حين اعتبر اليساري السابق عبد الصمد بلكبير القرار الذي أشرت عليه سلطات المدينة، الهدف منه هو “الانتقام” منه بسبب علاقته بابن كيران ومواقفه.

وقال بلكبير في تصريح لجريدة “العمق”، إن “هذا القرار صدر بعد معاينة قام بها “تقني بسيط” للمنزل، في حين أنه من المفروض أن يكون مكتب دراسات هو الذي يقوم بمعاينة وفقا للمعايير المعمول بها في هذا الباب، أو أن يتم إرسال مهندس يقوم بهذه العملية”.

وأضاف بلكبير، قائلا: “إذا كان فعلا المنزل آيلا للسقوط ويهدد السكان فلماذا لم يتم إدراجه ضمن برنامج المنازل الآيلة للسقوط”، مضيفا أن الأمر فيه “درجة عالية من سوء النية” وانتقام منه بسبب علاقته برئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران.

وأردف المتحدث، أنه اتصل بعمدة المدينة، محمد العربي بلقايد، حول الموضوع، وتفاجأ هو الأخر، وفتح تحقيقا في الأمر، متسائلا في السياق ذاته، “لماذا لم يتصل بنا التقني الذي عاين المنزل من الخارج من أجل إخبارنا بالموضوع وحتى نفتح له أبواب المنزل من أجل أن يقوم بمعاينته أيضا من الداخل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *