مجتمع

أكاديمية الرباط تعلن عن “أضخم” عملية لدعم التلاميذ بسبب الإضراب

أعلنت الاكاديمية الجهية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة عن تنظيمها  ما سمتها ب”عملية ضخمة” للدعم والاستدراك التربويين خلال العطلة البينية الربيعية التي تمتد من 31 مارس الجاري إلى غاية ال14 من أبريل المقبل.

وبحسب بلاغ للأكاديمية فإن العملية التي ستنظمها بتنسيق مع المديريات الإقليمية والتي ستمتد من فاتح أبريل 2019 إلى الـ12 من نفس الشهر، تهدف إلى تعويض الحصص الدراسية التي اهدرت من الزمن الدراسي للمتعلمات والمتعلمين بسبب التوقفات الجماعية عن العمل لعدد من اطر الأكاديمية.

وأشارت الاكاديمية عبر بلاغها إلى أن العملية عرفت تفاعلا غير مسبوق لكل الفعاليات التربوية بالجهة بمن فيهم أطر الأكاديمية الذين ظلوا متمسكين بحق التلميذ في التمدرس، وبعدم الانخراط في التوقفات الجماعية عن العمل، وفق لغة الأكاديمية.

وأوضحت الوثيقة ذاتها أن المؤسسات الخصوصية جندت 200 مدرسا من اطقمها التربوية للمساهمة في هذه العملية، فضلا عن مئات المدرسين المتقاعدين وبعض طلبة كلية علوم التربية والمدرسة العليا للأساتذة ومتطوعين تم انتدابهم من طرف جمعيات الآباء والأولياء بالمؤسسات التعليمية.

كما ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في العملية عبر مخصصات مالية مهمة ستصرف لجمعيات حاملة لمشريع الدعم التربوي من اجل المساهمة في هذه العملية تحت إشراف السلطات المحلية والجماعات الترابية، بحسب ما أوردته الاكاديمية في بلاغها.

 وأكدت أكاديمية الرباط على أنه، انطلاقا من الغد، ستضع كافة المعطيات التفصيلية المتعلقة بعملية الدعم التربوي رهن إشارة المتعلمين المعنيين بهذه العملية وأولياء أمورهم أنها بمواقعها الالكترونية الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.