أخبار الساعة، مجتمع

بني ملال تحتضن الدورة 12 لملتقى الطالب

أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، اليوم الجمعة، على افتتاح فعاليات الدورة الثانية عشرة لملتقى الطالب المنظمة بالقاعة المغطاة ببني ملال في الفترة الممتدة ما بين 28 و29 مارس 2019.

وبحسب بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال توصلت العمق بنسخة منه، فإن الملتقى الذي ينظم في إطار شراكة تجمع ما بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ومؤسسة ملتقى الطالب، يندرج في إطار تفعيل مضامين الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لثورة الملك والشعب الذي اكد فيه على أهمية التتوجيه المبكر.


وذكر مدير الاكاديمية، بحسب البلاغ، أن تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار تفعيل البرنامج التربوي للأكاديمية، ولمضامين الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التي أكدت بدورها على مجال التوجيه التربوي، مشيرا إلى أن الملتقى يستهدف تلميذات وتلاميذ سلك البكالوريا بالجهة، وطلبة مؤسسات التعليم العالي، ومتدربو مراكز التكوين بالجهة.

وأكد مدير الأكاديمية على أن هذه التظاهرة ستسهم بشكل كبير في تمكين التلاميذ من تحصيل معلومات مهمة والتفاعل مع أخصائيين ومع ممثلي المعاهد والمدارس العليا ومؤسسات التعليم العالي ومع ممثلي مراكز التكوين المهني، من أجل مساعدتهم على بلورة مشاريعهم الشخصية، بحسب ما جاء في الوثيقة ذاتها.

وأوضح مدير الاكاديمية أنه امتدادا لهذه التظاهرات الإعلامية، سيتم تنظيم تظاهرات إعلامية على المستوى المحلي يشرف عليها أطر التوجيه التربوي، بتنسيق مع المؤسسات التعليمية، وذلك لاستهداف تلميذات وتلاميذ الوسط القروي.

يذكر أن الملتقى عرف مشاركة حوالي 50 مؤسسة، يمثل القطاع العمومي 40 في المائة منها. كما أن المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني عمل على توفير المعلومات الخاصة بمؤسسات التعليم العالي العمومي ومؤسسات تكوين الأطر العمومية بنسبة 100 في المائة في رواق مخصص لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *