أدب وفنون

بشرى أهريش توجه رسالة مؤثرة لعبد القادر مطاع بعد فقدانه للبصر (فيديو)

قالت الممثلة المغربية بشرى أهريش، إن الممثل المغربي عبد القادر مطاع “مازال يستطيع أداء أدوار في السينما والتلفزيون والمسرح”.

وأضافت الممثلة في تصريح لجريدة العمق: “بدأت مسيرتي بمشاهد أمام الممثل القدير.. وعلى كتاب السيناريو والمخرجين استغلال قدراته التمثيلية، فحتى لو فقد بصره، فهو مازال قادر على العطاء”.

الممثل المغربي بدوره، كان قد صرح لجريدة “العمق” أنه لن يعتزل الفن ولن يتنازل عن الرسالة الفنية التي قرر إيصالها للجمهور قبل سنوات.

وأوضح مطاع أن عدم مشاركته في الأعمال السينمائية والتلفزيونية، سببه تردد المنتجين والمخرجين نظرا لـ”إعاقته”، مؤكدا أن فقدانه للبصر لن يبعده عن تجسيد الأدوار والتمثيل.

يُشار إلى أن مطاع من مواليد 1940، ترعرع بدرب السلطان بالدار البيضاء في أسرة فقيرة مع أمه التي كانت تشتغل طباخة في بيت أسرة فرنسية، وانقطع عن الدراسة في السنة الثانية الابتدائية ليشتغل كمستخدم في النجارة وفي إصلاح الدراجات العادية و النارية وفي مطحنة للملح.

واشتغل مطاع أيضا كبائع للخضر وكمساعد للفتيات في صنع الزرابي، إلا أنه استطاع دخول مجال التمثيل وشارك في عشرات الأفلام والمسلسلات، من أبرزها السلسلة الرمضانية “الربيب” رفقة سعيد الناصيري سنة 2004، و”دموع الرجال” سنة 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *