منوعات

خبيرة لبنانية للمغربيات: عليكن بـ Google.. ففيه الحل والعقد لمستقبلكن

قدمت ريان الذهب أول خبيرة كوكل في العالم العربي، عدة نصائح للمغربيات، خاصة الشابات الراغبات في ولوج عالم المقاولة، أولها التوجه إلى محرك كوكل، والبحث عبر ما يتيحه من امكانية الإبحار في الانترنت، عن فرص الشغل الحقيقية لإنشاء مقاولة، وفي مقدمتها ماله علاقة بالتطور التكنولوجي الحديث.

وأضافت الذهب في محاضرة لها، ألقتها أمام الحاضرات في احتفالية نظمتها مجموعة مطوري كوكل أكادير، المعروفة اختصارا ب”gdg & wtm”، أن كوكل اليوم يتيح الفرصة للشابات الراغبات في ولوج عالم المقاولة بطريقة سهلة وسلسة، وفي متناول الجميع.

ومن بين الأمور التي ركوت عليها رانيا الذهب، التطبيقات التي يستعملها الجميع اليوم في الهواتف النقالة، والتي خلقت ثورة في عالم التكنولوجيا، خاصة بعد ظهور الهواتف الذكية، والتي ألغت الفوارق بين الأشخاص، وأصبحت تعتمد على خوارزميات لاعلاقة لها بالمستوى المعرفي للراغب في استعمالها.

وخصصت الخبيرة التي تقطن حاليا بالامارات العربية المتحدة، جزءا من محاضرتها والتي ألقتها عبر تقنية المباشر، للحديث عن الهدف الذي تضعه الراغبة في ولوج عالم المقاولة، وبسطت مجموعة من الأمور التقنية، التي لها علاقة أساسا بطريقة التفكير ووضع خطة مشروع، تنتهي بالتنفيد الدقيق لمراحله، مع تحديد هامش الخطأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *