مجتمع

في زيارة تاريخية .. الملك يستقبل بابا الفاتيكان بمطار الرباط (فيديو)

حل البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، اليوم السبت، بالمغرب في زيارة رسمية للمملكة، بدعوة من الملك محمد السادس.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أن البابا حل لمطار الرباط-سلا، حيث وجد في استقباله الملك محمد السادس، الذي كان مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد.

وقبل مغادرته بساعات للفاتيكان متوجها إلى الرباط، التقى البابا فرنسيس صباح اليوم السبت، عددا من من المهاجرين المغاربة الذين تستضيفهم في إيطاليا جماعة “سانت إيجيديو”.

ووفق ما نقلته وكالة أنباء الفاتيكان، فإن المهاجرين الذين التقى بهم البابا هم عبارة عن أسرتين، لكل واحدة منهما طفلان، وقد رافقهم المسؤول عن مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة باسم البابا فرنسيس.

وكان البابا فرنسيس، قد توجه صباح اليوم إلى مطار فيومتشينو الدولي بروما، حيث استقل طائرة تابعة للخطوط الجوية الإيطالية “أليتاليا” أقلعت عند الساعة الحادية عشرة إلا ربعا باتجاه الرباط، ليبدأ زيارته الرسولية الثامنة والعشرين خارج الأراضي الإيطالية التي ستستمر ليومين.

وكشفت الفاتيكان عن برنامج زيارة البابا فرانسيس إلى المملكة، حيث ستقتصر زيارة البابا على مدينة الرباط، سيلتقي خلالها بممثلي الشعب المغربي والسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي وذلك في باحة مسجد حسان، كما سيزور ضريح محمد الخامس.

وأضاف المصدر ذاته، أن برنامج الزيارة سيتضمن أيضا معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، ثم لقاء مع المهاجرين في مقر كاريتاس الأبرشية.

أما اليوم الثاني والأخير في الزيارة، حسب الفاتيكان، فسيبدأ البابا بزيارة المركز الريفي للخدمات الاجتماعية في تمارة، ويلي ذلك لقاء بالكهنة والرهبان والمكرسين بكاتدرائية الرباط.

وعقب الغداء سيترأس البابا فرنسيس الاحتفال بالقداس الإلهي، ثم سيغادر المغرب عقب مراسيم توديعه الرسمية في مطار الرباط سلا الدولي في الخامسة والربع مساء، ليصل مطار تشامبينو في روما في التاسعة والنصف ليلا.

وكان الفاتيكان قد سبق أن نشر الشعار الرسمي الخاص بزيارة البابا فرنسيس للمغرب، الذي عبر عن حوار الحضارات الذي يجمع الديانتين الإسلام والمسيحية.

وتضمن الشعار الصليب الذي يرمز للمسيحية، والهلال الذي يرمز للإسلام، وتم اختيار اللون الأصفر والأبيض بالنسبة للفاتيكان، والأحمر والأخضر بالنسبة للمغرب، فيما تمت كتابة المغرب باللغة العربية لتكريم المملكة التي ستستضيف البابا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *