مجتمع

منتدى الزهراء يكون جمعويين لرصد وتتبع ظاهرة العنف ضد النساء (فيديو)

نظم منتدى الزهراء للمرأة المغربية، صباح اليوم السبت بالرباط، بدعم من وزارة العدل، دورة تكوينية حول موضوع “مناهضة العنف ضد النساء والتحرش والاستغلال الجنسي”، وذلك في إطار مشروع “أمان لأجل فضاء عمومي خال من التحرش”.

وتاتي هذه الدورة، في إطار مبادرة “أمان” لأجل فضاء عمومي بدون تحرش، وهي المبادرة التي تندرج في إطار دعم جهود المنتدى في مجال القيام بدوره في الحماية والنهوض بالحقوق الإنسانية للمرأة والأسر، وكذا تطوير مبادرات نوعية في مجال حماية المرأة من العنف بكل أشكاله.

وتتجلى أهمية المشروع، في كونه سيمكن من التعريف على نطاق واسع بالقانون 13.103 المتعلق بمحاربة العمف ضد النساء، خاصة بالتحرش في الفضاء العمومي، عبر حملة إعلامية واسعة في صفوف عموم المواطنين.

كما ستساهم المبادرة، وفق المنتدى، في تقوية قدرات المجتمع المدني في مجال رصد ظاهرة التحرش في الفضاء العمومي، وتقوية تدخلاتها من أجل الحد من الظاهرة ومواكبة تطبيق القانون الجديد عبر التكوين في المجال.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في التعريف بمستجدات المنظومة القانونية في مجال مكافحة العنف ضد النساء والتحرش الجنسي، والمساهمة في التوعية القانونية لعموم المواطنين والفئات الهشة والمستهدفة لمواجهة الاستغلال الجنسي وممارسة العنف.

كما يهدف لتدريب الشباب على الانخراط في مناهضة العنف ضد المرأة واطلاق مبادرات لأجل فضاء عمومي بدون تحرش، وفق المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *