مجتمع

بعد إضافة ساعة لهواتف المغاربة.. مساجد تؤذن لصلاة الفجر قبل وقتها

أربكت الساعة التي انضافت إلى التوقيت الرسمي للمملكة بشكل أوتوماتيكي، ليلة السبت-الأحد، في خطأ جديد سبق أن تكرر بنفس الكيفية مرارا، (أربكت) عددا من مساجد المملكة التي أذنت لصلاة الفجر قبل وقتها.

وعاينت جريدة “العمق” قيام بعض المساجد بالآذان لصلاة الفجر قبل موعدها بساعة، فيما أذن مساجد أخرى في الموعد المحدد للصلاة، وهو ما جعل آذان الفجر لهذا اليوم يرفع مرتين بعدد من المناطق.

كما أفاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بحصول نفس الأمر بمدنهم.

وتفاجأ المغاربة ليلة السبت-الأحد، بتغير التوقيت على هواتف الكثير منهم، بعدما أضيفت 60 دقيقة إلى الساعة الرسمية للمملكة بشكل أوتوماتيكي.

فعند حلول الساعة الثانية ليلة اليوم الأحد الذي يصادف ال31 من مارس، انضافت ساعة جديدة إلى التوقيت الرسمي في مجموعة من الهواتف الذكية ضمن مختلف شركات الاتصالات، حيث أصبح التوقيت يشير إلى الثالثة ليلا، أي “غرينيتش + 2”.

وعبر عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن استغرابهم لاستمرار حدوث مثل هذه الأخطاء التقنية بنفس الكيفية وفي نفس الفترات من السنة، حيث كانت الساعة تتغير كل عام في نهاية شهر مارس، قبل اعتماد الحكومة للتوقيت الصيفي بشكل نهائي طيلة السنة.

وكان تغير التوقيت في الهواتف بشكل أوتوماتيكي، قد أحدث ارتباكا كبيرا وتسبب في ضياع مصالح فئات من الموظفين والطلبة والتلاميذ في سنوات ماضية، بسبب عدم تكييف شركات الاتصالات أنظمتها على الهواتف الذكية مع التوقيت المعتمد في المملكة، والذي كان يتغير 4 مرات في السنة قبل إقرار الساعة الإضافية.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *