آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

جدل التحكيم .. أولمبيك آسفي يطالب الحكم بإنصافه أمام حسنية أكادير

قال الناطق الرسمي باسم نادي أولمبيك آسفي، إبراهيم الفلكي، منذ بداية الموسم الكروي أبت اللجنة المركزية و مديرية التحكيم عن عدم نشر تعيينات حكام الدورة لأسباب لا نعرف لها مبررا، و في ظل ذلك تقع تسريبات هنا و هناك، و ما يهمني هنا هو تعيين الحكم نحيح من صعبة الشرق لمباراة أولمبيك أسفي و حسنية أكادير وهي ثالث مباراة لهذا الحكم باسفي.

وأضاف فلكي في تدوينة على حسابه، أن الحكم نحييح يترك وراءه سيلا من التعاليق عن كيفية تدبيره للمباريات و له وجهة نظر تخالف القانون بخصوص الإعلان عن ضربات الجزاء لصالح أولمبيك أسفي و خير دليل حالة مباراة الموسم الماضي أمام الرجاء المركب محمد الخامس و إسقاط حمدان، و الثانية بآسفي أمام أولمبيك خريبكة و كيف حصر المدافع اوكادي الكرة بكلتا يديه و هو على الأرض.

وتابع الناطق الرسمي باسم أولمبيك آسفي، أنه “بالنسبة للمباريات الثلاث الأول أمام خريبكة و انتهت بالتعادل هدف لمثله و حرم أولمبيك أسفي من ضربة جزاء الثانية بنفسي أمام الرجاء و انتهت بهزيمة أسفي في الوقت بدل الضائع و الذي غض الطرف عن وجود كرتين بالملعب و تمرير الوقت ليتجاوز الأربع دقائق”.

وأضاف الفلكي، “تجرعنا مرارة الهزيمة و تعيين المباراة المؤجلة عن الدورة التاسعة في زمن قرار لجنة العقوبات بإجراء اربع مباريات من دون جمهور و القانون صريح لا يمكن أن تجرى المباراة المؤجلة من دون جمهور ضمن مباريات المنع، و تجرعناها بماء غير مهضوم هذه ثالثة مباراة للحكم النحييح لا مطلب لنا غير الإنصاف”.

ويفتتح نادي يوسفية برشيد منافسات الجولة 23 من البطولة عندما يستقبل بميدانه وأمام جماهيره نادي مولودية وجدة، كما سيستقبل نادي سريع وادي زم نادي المغرب التطواني بطموحات متباينة مع اقتراب موعد إسدال الستار على منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم.

الفتح الرباطي سيواجه على أرضية ملعبه نادي الدفاع الحسني الجديدي فيما الوداد البيضاوي سيستقبل نادي شباب الريف الحسيمي بملعب الأب جيكو، على أن يرحل نادي حسنية أكادير إلى آسفي لمواجهة الأولمبيك المحلي، وسيستقبل الكوكب المراكشي نادي الرجاء البيضاوي، واتحاد طنجة سيلتقي بميدانه بالجيش الملكي ونهضة بركان أمام جماهيريه بأولمبيك خريبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *