"دار السكة" تتولى مهمة تصميم وإعداد الشواهد الدراسية

01 أبريل 2019 - 12:30

وقع وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، ووالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، اتفاقية شراكة تهم تصميم وإعداد وتأمين جميع الشواهد الوطنية المسلمة من طرف المؤسسات التابعة لقطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضحت وزارة التعليم في بلاغ لها، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أن الأمر يتعلق بكل من شهادة البكالوريا وبيان النقط المحصل عليها، وكذا شهادتي سلكي الابتدائي والثانوي الإعدادي بالنسبة لقطاع التربية الوطنية، إضافة إلى شواهد التكوين المهني والتعليم العالي.

وأضاف البلاغ، أن توقيع هذه الاتفاقية الذي تم يوم الجمعة المنصرم بالرباط، “أتي في إطار مواصلة الجهود الرامية إلى تحصين الشواهد الوطنية وتعزيز مصداقيتها على المستويين الوطني والدولي، وكذا دعم آليات ضمان الاستحقاق وتكافؤ الفرص وذلك من خلال تأمينها وفق آخر التقنيات الحديثة المعتمدة دوليا”.

وأشار المصدر ذاته، أن الوزارة ستمنح بموجب هذه الاتفاقية التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ التوقيع عليها وتدوم لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد، الصلاحية لبنك المغرب من خلال “دار السكة” لتصميم وإعداد هذه الشواهد، متعهدة بوضع رهن إشارته كل المعطيات والمعلومات الضرورية لتحقيق ذلك.

من جهته، يلتزم بنك المغرب، وفق البلاغ، بالعمل على إنجاز جميع هذه الخدمات المتفق عليها مراعيا توفير شروط الجودة والتأمين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الحكومة تكشف الشروط الواجب توفرها في المسموح لهم بالدخول للمملكة ابتداء الأربعاء

كوفيد 19

المغرب: 308 إصابات جديدة بـ”كورونا” و3390 حالة تتلقى العلاج بالمستشفيات

أم تلميذة كفيفة تروي تفاصيل حرمان ابنتها من امتحان الباكالوريا وتصرح: لم نُنصف (فيديو)

بكلمات موزونة .. مغربي يبدع زجلا عن أزمة كورونا وأثرها على المواطن (فيديو)

بين الترحيب والحذر.. هذه تعليقات مغاربة على قرار فتح المساجد (فيديو)

تابعنا على