أخبار الساعة

الصحافة الغانية تبرز أهمية الزيارة التاريخية للبابا إلى المغرب

خصصت الصحف الغانية الصادرة، اليوم الإثنين، حيزا هما للزيارة التاريخية التي قام بها البابا فرانسيس إلى المغرب، مبرزة أهمية هذا الحدث للنهوض بالحوار بين الديانات ومحاربة التطرف وتعزيز التعايش السلمي.

وكتبت، البوابة الإلكترونية، (مودرن غانا) في هذا الصدد، أن حشدا غفيرا من “المؤمنين”، حجوا إلى العاصمة الرباط، قادمين من جهات بعيدة من أجل حضور الحفل الديني، الذي ترأسه ضيف المغرب البابا فرانسيس بالرباط.

وأضافت الصحيفة، أن أزيد من 10 آلاف شخص، من بينهم العديد من المهاجرين من بلدان افريقيا جنوب الصحراء، حضروا هذا الحفل الديني. ونقلت (مودرن غانا) عن قداسة البابا دعوته في عظته إلى ضرورة التحلي بروح الإيثار والاستعداد دائما للصفح والغفران، حاثا على تعزيز الأخوة والحفاظ على الكرامة الإنسانية.

كما دعا، تضيف الصحيفة إلى تفادي النزاعات ونبذ كل ما يدعو إلى المواجهة والانقسام ومقاومة الميل إلى تبني الحقد والانتقام كأسلوب لتحقيق العدالة. من جهتها، قالت يومية (بيلس) إن البابا الذي زار المغرب لأول مرة، دافع عن “حرية الضمير” و”حرية الدين”.

وأشارت الصحيفة إلى أن البابا فرانسيس تناول قضية الهجرة، ودعا إلى اتخاذ خطوات ملموسة، حيال أوضاع المهاجرين كي “يعاملوا كأشخاص، لا كأرقام، ويتم الإقرار بحقوقهم وكرامتهم”. وأبرزت أن البابا فرانسيس أشاد، في هذا الصدد، بسياسة الهجرة ذات البعد الإنساني التي تعتمدها المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *