آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

خبر حزين للأسود .. كسر بالقدم يبعد حكيمي عن كأس إفريقيا (صورة)

بات من المؤكد غياب نجم المنتخب المغربي ومدافع فريق بوروسيا دورتموند الألماني أشرف حكيمي، عن منافسات كأس إفريقيا للأمم 2019 التي ستقام الصيف المقبل بمصر، وذلك بعدما كشفت الفحوص التي خضع لها الدولي المغربي، اليوم الاثنين، عن إصابته بكسر في عظام القدم، ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وأوضح نادي وروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني “بوندسليغا”، أنه سيفتقد أيضا جهود المدافع الآخر، الفرنسي عبد ديالو، لفترة بسبب مشكلة عضلية.

وذكر نادي دورتموند أن حكيمي “20 عاما” سيخضع لعملية جراحية في العاصمة الإسبانية مدريد، اليوم الاثنين، ولن يعود للمشاركة خلال هذا الموسم، مشيرا إلى أنه لم يتضح بعد طول الفترة التي سيغيبها المدافع الفرنسي ديالو “22 عاما”

وباتت الإصابات تشكل أزمة أمام المدير الفني للفريق الألماني لوسيان فافري، قبل مباراة الفريق المرتقبة يوم السبت المقبل أمام مضيفه بايرن ميونخ، والتي قد تغير ملامح الصراع في قمة جدول “البوندسليغا”.

ويتصدر دورتموند الدوري برصيد 63 نقطة وبفارق نقطتين أمام حامل اللقب بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني، قبل المباراة التي تجمع بينهما على ملعب “أليانز أرينا” بميونخ في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

وكان المغربي الدولي أشرف حكيمي، المعار لدورتموند من ريال مدريد الإسباني، قد شارك من مقعد البدلاء في الدقيقة 49 مكان ديالو في مباراة أول أمس السبت التي انتهت بالفوز على فولفسبورج بهدفين لصفر، لكنه غادر الملعب بسبب الإصابة في الدقيقة 74.

يُشار إلى أن حكيمي كان قد فاز بجائزة أفضل لاعب واعد في القارة الافريقية برسم سنة 2018، خلال الحفل السنوي لجوائز “الكاف”، وذلك بعد مسيرة موفقة مع النادي الملكي ريال مدريد، وظهوره المتميز مع المنتخب المغربي، وأدائه القوي مع فريقه الألماني بوروسيا دورتموند.

ومن المقرر أن تنطلق النسخة رقم 32 من مسابقة كأس أمم أفريقيا في الصيف المقبل بعد اكتمال نصاب الفرق المشاركة فيها، وذلك من خلال التصفيات التي استمرت لما يقرب من عامين، حيث انطلقت في مارس 2017 وانتهت في مارس 2019، وسيشارك في هذه النسخة 24 فريقاً لأول مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *