أخبار الساعة

مجلة مصرية: “نداء القدس” وثيقة تاريخية لتعزيز الانفتاح ومواجهة التطرف

قالت مجلة (الأهرام العربي) المصرية، إن “نداء القدس” الذي وقعه بالرباط، الملك محمد السادس، وقداسة البابا فرانسيس، وثيقة تاريخية لتعزيز الانفتاح والتعارف ومواجهة التطرف.

وكتبت في ملف نشرته في عددها الأخير، معززا بصور، الملك والبابا فرانسيس، أن “نداء القدس” يمثل دعوة صريحة للمحافظة على مدينة القدس الشريف، باعتبارها تراثا مشتركا للإنسانية، وأرضا للقاء ورمزا للتعايش السلمي بالنسبة لأتباع الديانات التوحيدية الثلاث.

وأشارت إلى أن هذه الوثيقة، تدعو إلى تعزيز قيم الاحترام المتبادل والحوار، وضمان حرية العبادة والولوج للأماكن المقدسة في مدينة القدس.

وبخصوص زيارة البابا فرانسيس إلى الرباط، قالت الأسبوعية المصرية، إنها زيارة “تاريخية”، و”الأولى من نوعها للحبر الأعظم للكاثوليك في العالم” إلى المغرب.

وفي هذا الصدد، نشرت المجلة، مقتطفات من خطاب الملك بباحة مسجد حسان خلال حفل استقبال البابا، والذي شدد في جانب منه على أن الديانات السماوية الثلاثة وجدت للانفتاح على بعضها البعض بهدف مواجهة التطرف والتصدي لتحديات الحاضر.

وأكد الملك، تردف (الأهرام العربي) على أهمية التربية، باعتبارها السبيل الوحيد لمواجهة التطرف، الذي مصدره “انعدام التعارف المتبادل، والجهل بالآخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *