خارج الحدود

واشنطن بوست: أبناء خاشقجي حصلوا على تعويضات من السعودية

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن أبناء الصّحافي السعودي، جمال خاشقجي، الذي قُتل في قنصلية بلاده في إسطنبول على يد فريق اغتيال سعودي، تسلّموا منازل بملايين الدولارات كتعويضات عن مقتل والدهم، وأنّهم يتقاضون شهريًا آلاف الدولارات من السلطات السعوديّة، وذلك بحسب تصريحات لمسؤولين سعوديين حاليين وسابقين ومقربين من العائلة.

وأشارت الصحيفة التي كان خاشقجي كاتب رأي فيها، إلى أنّ تلك المنازل تقع في جدّة بغرب السعوديّة، ضمن مجمّع سكني واحد، وتبلغ قيمة كلّ منها أربعة ملايين دولار. وتُضاف إلى ذلك دفعاتٌ شهريّة لكلّ واحد من الأبناء الأربعة، بأكثر من عشرة آلاف دولار.

ورجّحت الصحيفة أن يكون أبناء خاشقجي “يحصلون أيضًا على دفعات أعلى بكثير، ملايين عدّة من الدولارات لكلّ واحد منهم، في إطار (الفدية) التي يُتوَقّع اكتمال التفاوض حولها بعد انتهاء محاكمات المتّهمين بقتل خاشقجي خلال الأشهر المقبلة”، كما ورد في “واشنطن بوست”.

ولفتت الصحيفة إلى أن التعويضات المالية التي يتلقاها أبناء خاشقجي هي ضمن جهود تبذلها السعودية من أجل الوصول إلى اتفاق طويل الأمد مع عائلة خاشقجي، والتي تهدف إلى حد ما لضمان صمتهم وعدم إدلائهم بأي تصريحات بشأن عملية قتل والدهم على يد عملاء سعوديين بإسطنبول قبل ستة أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *