أطباء القطاع الخاص يخوضون إضرابا وطنيا .. ويدعون الحكومة للتحرك

04 أبريل 2019 - 06:30

يخوض اليوم الخميس أطباء القطاع الخاص، إضرابا وطنيا عن العمل بالعيادات والمصحات الخاصة، وذلك تفعيلا لخلاصات جمعهم العام الأخير الذي انعقد بالدار البيضاء، والذي شاركت فيه 4 تنظيمات مهنية ونقابية للأطباء بالقطاع الخاص

ووجه الأطباء قبل خوضهم هذا الإضراب، إعلانا خاصا لكافة المواطنين قصد إشعارهم بموعد خطوتهم الاحتجاجية، فيما استثنى الإضراب المستعجلات، حيث أكد الأطباء أنها ستستقبل الحالات الحرجة، داعين الحكومة إلى التحرك لتحقيق مطالبهم.

ويأتي هذا الاضراب عقب اللقاء الذي جمع كلا من الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، والتجمع النقابي للأطباء الأخصائيين بالقطاع الخاص، والتجمع النقابي للأطباء العامين بالقطاع الخاص، والنقابة الوطنية للأطباء العامين بالقطاع الخاص، حسب بيان توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه.

واعتبر الأطباء المحتجون أن "هذه النفقات في ظل وجود تغطية صحية، تبين الفرق بين المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و"كنوبس"، حيث يعتقد بأن المشكل يكمن في الطبيب أو المصحة، والحال أن تحديد التعريفة تتحمل فيه الوكالة الوطنية للتأمين الصحي ومعها الصندوقان المسؤولية".

ووزع أطباء القطاع الخاص مطويات تشمل أهداف الإضراب والغايات المرجوة منه، خاصة بالنسبة للنقط المتعلقة بمراجعة التعريفة المرجعية الوطنية، مشيرين إلى أن المواطن المغربي يدفع من ماله الخاص أكثر من 50 في المائة تكاليف علاجه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ممرضة بالحاجب تصنع أقنعة وقائية من فيروس “كورونا” (فيديو)

عمرها 27 سنةً وأم لطفلة.. وفاة أول مغربية بسبتة بسبب فيروس “كورونا”

الـPPS يشيد بالعفو الملكي ويتلمس توسيعه لفائدة معتقلي الحركات الاجتماعية

تابعنا على