مجتمع

سرقوا 130 مليونا لتاجر بالرباط.. اعتقال عصابة للنصب بـ”تسخير الجن”

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، تمكنت يومي الثلاثاء والأربعاء، من توقيف ثلاثة أشخاص، أحدهما مواطن مغربي والثاني والثالث من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أفعال النصب والشعوذة.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها، أن المشتبه فيهم كانوا قد عرضوا أحد الضحايا، وهو تاجر بمدينة الرباط، لعملية نصب استهدفت مليون و300 ألف درهم نقدا، فضلا عن منقولات أخرى عينية، وذلك بدعوى اقتناء مستحضرات ومواد سائلة تستخدم في ما يسمى “تحضير الجن وتسخيره في جلب الأموال”.

وأضافت أن الأسلوب الإجرامي المعتمد في النصب، سيتم عير قيام المشتبه فيهم باستدراج الضحية بدعوى توفرهم على قدرات غيبية خارقة، تتمثل في تحضير الجن وتسخيره لجب الأموال باستخدام مواد من قبيل “اللوبان” و”الزئبق الأحمر”، حيث تم القيام بمحاولة تدليسية بمنزل أحد المشتبه فيهم، قرأوا فيها بعض التعاويذ وقاموا خلالها بأعمال الشعوذة.

وأشار البلاغ إلى أن المتهمين استخرجوا أوراق مالية بطريقة احتيالية من صناديق وأكياس، والتي استغلوها في تضليل الضحية ومطالبته بدفع مبالغ مالية مهمة كمقابل لاقتناء المواد والسوائل المزعومة التي ستستخدم لاحقا في جلب مبلغ يناهز 23 مليار سنتيم.

وإمعانا في الاحتيال، يضيف البلاغ، قام المشتبه فيهم بمطالبة الضحية بمرافقتهم لدولة السنغال، وحثه على نحر أضاحي وتوزيعها، قبل أن يكتشف في الأخير بأن الأمر مجرد طلاسم تدخل في إطار أعمال النصب والشعوذة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف مساهمين ومشاركين آخرين، يشتبه في ارتباطهم بهذه الشبكة الإجرامية التي تنشط في النصب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *