بعمادة وغرفة الصناعة بواشنطن.. وفد زاكورة يختتم زيارته لأمريكا (صور)
https://al3omk.com/405883.html

بعمادة وغرفة الصناعة بواشنطن.. وفد زاكورة يختتم زيارته لأمريكا (صور) في إطار فعاليات احتفالية "يوم المغرب"

احتضن مقر عمادة وكذا غرفة الصناعة بواشنطن، لقاء جمع وفدا من مدينة زاكورة بنظيره الأمريكي، ويدخل اللقاء في إطار فعاليات احتفالية “يوم المغرب” في دورتها الرابعة، والتي تنظم كل سنة في الـ29 من مارس.

واختارت الشبكة المغربية الأمريكية هذه السنة، الاحتفاء بزاكورة، بمشاركة وفد من المدينة  يترأسه رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، ويضم 14 فردا، بينهم 11 مقاولا ومقاولة، و3 صحافيين.

وعقد وفد زاكورة، اجتماعا بعمادة واشنطن، بحضور المستشار الاقتصادي لعمدة المدينة، وكذا عمدة زاكورة، لتدارس فرص التعاون بين الجانبين، وكذا لترتيب زيارة مماثلة لمدينة زاكورة.

اللقاء، عرف حضور كل من المستشار ماليك ويليامز مسؤول بالعمادة ومستشار العمدة، والسيدة لاروبي ماي مديرة شركة العلاقات العامة ومستشارة سابقة بالعمادة، ونائب رئيس هيئة قسم التشغيل الحكومي بواشنطن.

وقد انطلقت الجمعة الماضي بواشنطن، احتفالية “يوم المغرب” في دورتها الرابعة، والتي تنظم كل سنة في الـ29 من مارس، حيث اختارت الشبكة المغربية الأمريكية هذه السنة الاحتفاء بمدينة زاكورة.

وحضر هذه الاحتفالية، المنظمة بالعاصمة واشنطن، وفد من مدينة زاكورة يترأسه عبد الرحيم شهيد، رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، ويضم 14 فردا.

وأشادت سفارة الولايات المتحدة بالرباط، بالاعتراف الرسمي بـ”يوم المغرب” من طرف عمدة مدينة واشنطن، حيث يتم تخصيص يوم خاص كموعد سنوي للاحتفاء بالمملكة المغربية، وخلال دورة هذه السنة يتم الاحتفاء بمدينة زاكورة.

وقالت السفارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ظفر يوم المغرب بواشطن، باعتراف رسمي من عمدة المدينة، بتخصيص يوم خاص كموعد سنوي للاحتفاء بالمملكة المغربية”.

وأشادت السفارة المغربية بالعاصمة الأمريكية واشنطن هي الأخرى، بتخصيص 29 مارس من كل سنة كيوم للاحتفاء بالمغرب، واختيار مدينة زاكورة كضيف شرف للدورة الرابعة من هذه الاحتفالية، بحسب ما أكده مصدر خاص لجريدة “العمق”.

كما التقى وفد مدينة زاكورة، بداية الأسبوع الجاري، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، مسؤولين بالسفارة المغربية، وذلك على هامش فعاليات اليوم المغربي بأمريكا والذي تم من خلاله اختيار مدينة زاكورة وأغيتها “لغزالة زاكورة”، موضوعا للاحتفاء.

اللقاء شهد مداخلات مختلفة من الجانبين، استعرضت مجالات العمل التي من شأنها أن تكون محل اهتمام الجانب الأمريكي، عبر وساطة من أطر السفارة المغربية في واشنطن، خاصة مايهم منها الجانبين الاقتصادي والطاقي والسياحي.

وشكل اللقاء فرصة استعرض فيها رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة عبد الرحيم شهيد، قصة أغنية “لغزالة زاكورة” وكيف تحولت من حلم إلى حقيقة، مبرزا الدور الكبير الذي لعبه الفنان القدير نعمان لحلو، من البداية حتى اللحظة وما يعد به للمستقبل.

وقد شهدت اللقاءات الثلاث، حضور رئيس الشبكة المغربية الأمريكية، محمد الحجام، والذي لعب أدوارا أساسية لإنجاح يوم المغرب في واشنطن، وهو الأمر الذي لقي تنويها متتاليا من طرف الوفد الزاكوري وكذا ممثلين عن الجانب الأمريكي، ومسؤولين بالسفارة المغربية بواشنطن.