آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

انطلاق البطولة العربية ال21 لألعاب القوى بالقاهرة بمشاركة مغربية

انطلقت أمس الجمعة، بالعاصمة المصرية القاهرة، منافسات البطولة العربية الحادية والعشرين لألعاب القوى (رجال وسيدات) بمشاركة 19 دولة عربية من بينها المغرب.

ويضم المنتخب الوطني المشارك في هذه التظاهرة المنظمة إلى غاية 8 أبريل الجاري، 40 عداء وعداءة، للتنافس في كافة مسابقات البطولة، بما في ذلك سباقي 400 متر تتابع رجال وسيدات.

وتقام البطولة التي يستضيفها الاتحاد المصري لألعاب القوى للمرة الثالثة، بأستاد ومضمار الجامعة الأمريكية على فترتين صباحية ومسائية.

وكان المنتخب المغربي قد فاز بالدورة ال20 التي استضافتها تونس سنة 2017 بعد تصدره الترتيب النهائي ب31 ميدالية (12 ذهبية 11 برونزية، و9 برونزية) متبوعا بالمنتخب التونسي بمجموع 34 ميدالية (9 ذهبية و13 فضية و12 برونزية)، في حين تحصل منتخب الجزائر على المركز الثالث ب18 ميدالية (9 ذهبية و5 فضية و4 برونزية).

ويتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين الدول المشاركة، خصوصا منتخبات المغرب ومصر وتونس والجزائر، التي تسعى إلى تحقيق مراكز متقدمة في هذه الدورة.

يشار إلى أن البطولة العربية لألعاب القوى منافسة رياضية تعقد كل سنتين، وينظمها الاتحاد العربي لألعاب القوى. وفي كل دورة يكون الفائز هو الحائز على أكبر عدد من الميداليات الذهبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *