مجتمع

الإعفاء يطال الكاتب الجهوي لتعاضدية التربية الوطنية بمراكش

قرر رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية ميلود معصيد، توقيف الكاتب الجهوي لفرع التعاضدية بمراكش، بشكل مؤقت في انتظار عرض ملفه على أنظار المجلس الإداري للتعاضدية.

وجاء قرار “معصيد” على خلفية توقيع الكاتب الجهوي، على التزام مع شركة يقضي بإفراغ مقر عيادة الاسنان التابع للتعاضدية، والكائن ب 129 زنقة محمد البقال رقم 1 كيليز بمراكش.

كما ذكر معصيد في قرار الإعفاء، أن الكاتب الجهوي للتعاضدية، تنازل عن المقر المذكور منتحلا صفة الممثل القانوني للتعاضدية، وملتزما بدفع التعاضدية 500 درهم عن كل يوم تأخير لفائدة الشركة، إن لم تلتزم التعاضدية بالإفراغ آخر شهر أكتوبر 2018.

وفي السياق ذاته، ثمن أعضاء المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية بمراكش، فرار إعفاء الكاتب الجهوي للتعاضدية بمراكش، واصفين ما أقدم عليه ب”الممارسات الفردية والمشينة لأخلاقيات العمل التعاضدي وللمؤسسة بصفة خاصة”.

ودعا أعضاء المجلس الإداري عبر بلاغ توصلت العمق بنسخة منه رئيس التعاضدية، إلى تشكيل لجنة على وجه السرعة للوقوف على حيثيات هذا الملف، وترتيب الجزاءات للحد من عدم تكرار مثل هذه “السلوكات اللامسؤولة والبائدة”، واتخاذ الإجراءات اللازمة بما فيها اللجوء إلى القضاء.

واستغرب الأعضاء الأربعة، ما وصفوها بالإدعاءات التي تستهدف نسف كل المجهودات التي يبذلها رئيس التعاضدية، بمعية الأجهزة المسيرة، التي تتجلى في ترسيخ التوجهات الاستراتيجية التي تضع مصلحة التعاضدية فوق كل الاعتبارات، وفق تعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *