أدب وفنون

بعد الهدنة.. مسلم ينخرط في حرب “الكلاشات” ويرد بـ”اش عندك” (فيديو)

أطلق المغني المغربي محمد الهادي المزوري الشهير بمسلم يوم أمس الجمعة، أغنية جديدة بعنوان “اش عندك”.

الأغنية استطاعت تحقيق نصف مليون مشاهدة بعد ساعات من إطلاقها، بالإضافة لأزيد من 2800 تعليق على اليوتيوب، والتي اعتبر الكثير من أصحابها، الأغنية ردا على حرب الكلاشات التي كانت قد اندلعت بين مغنيي الراب في المغرب، بعد إطلاق توفيق حازب لأغنية “170 كلغ”.

“اش عندك” تعاون فيها ابن مدينة طنجة مع بلال أفريكانو موسيقيا، في حين أشرف على تصوير الكليب الذي شارك فيها مقدم البرامج الإذاعية محمد بوصفيحة، الشهير بمومو، المخرج الشاب رضوان أقلاي.

وكان مغني الراب المغربي عمر السهيلي الشهير بـ”ديزي دروس”، اعتبر مسلم من بين مغنيي الراب المغاربة اللذين أعطو لهذا الأخير الكثير.

“دروس” أوضح أنه دائم الاتصال بمغني الراب الطنجاوي، مشيرا إلى أن مسلم أعجب بأغنية “المتنبي”.

واستطاعت الأغنية الأخيرة لمغني الراب مسلم بعنوان “ماما” تحقيق رقم قياسي في الراب المغربي.

الأغنية التي أهداها مسلم لوالدته بلغ عدد مشاهداتها لحد الساعة أزيد من 66 مليون مشاهدة، بعد 10 أشهر على إطلاقها، وهو الرقم الذي لم يسبقه إليه أي مغني راب مغربي.

وقال مسلم خلال حلوله ضيفا على قناة “ميدي 1 تيفي”، إنه سعيد بأن تكون الأغنية التي يتغنى فيها بحبه لوالدته بمختلف لغات العالم، أنجح أغانيه، مشيرا إلى أن الرسالة الهادفة تصل إلى القلوب.

يشار إلى أن الملك محمد السادس كان قد وشح مغني الراب بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس سنة 2015، وهو ما اعتبره ابن مدينة طنجة اعترافا به وبرسائله النبيلة التي يحاول إيصالها عبر أعماله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *