https://al3omk.com/406243.html

رباح: الكل رابح في مجال النجاعة الطاقية.. ومُلين: نحتاج للتحسيس (فيديو) اعتماد إجراءات تخفض الطاقة إلى 40 بالمائة

قال وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز رباح في تصريح مصور لجريدة “العمق”، إن “الجميع رابح في مجال النجاعة الطاقية، فيما حث المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية سعيد ملين، على التحسيس بأهمية الموضوع وتقديم التكوينات اللازمة.

وأبرز رباح في تصريحه على هامش اليوم الثاني من الأيام التكوينية في مجال الطاقات المتجدد، أهمية ترشيد الطاقة من أجل “المساعدة في إيصال هذه الأفكار إلى الرأي العام، ومن أجل استعمال وسائل أخرى من شأنها أن تساعد المواطنين للحفاظ على صحتهم وعدم تلويث البيئة التي يعيشون فيها”.

وقال رباح إن الكل معني بهذا الموضوع، وأن “الجميع رابح، لذلك لا يجب علينا التخلف عن المشاركة، فالوطن والمستثمر سواء في الفلاحة أو الخدمات أو الصناعة، والمواطن في منزله، كلهم رابحين على حد السواء لأن الفاتورة ستكون منخفضة”.

وأوضح المتحدث أن أساليب الحفاظ على الطاقة تخص المستهلك العادي والصناعي والحرفي وصاحب الفندق أو البناية من أجل التخفيض من الفاتورات الطاقية في آخر الشهر بـ20 بالمائة.

وزاد رباح في ذات السياق أن هذه الإجراءات تمت على مستوى عدد من الفنادق والضيعات الفلاحية والحمامات والمصحات الطبية والمساجد، ووصلت نسبة تخفيض الطاقة إلى حوالي 40 بالمائة، في إطار النجاعة الطاقية والدور الذي تقوم به الوزارة رفقة شركائها من أجل إيجاد حلول فيما يتعلق ترشيد الطاقة.

من جهته أكد المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية سعيد مُلين، على الجانب التحسيسي في استعمال التكنولوجيات الحديثة، عن طريق تحسيس وتكوين المواطنين والشركات حتى يأخذوا بعين الإعتبار أهمية النجاعة الطاقية لتحقيق الربح الجماعي سواء من الناحية الاقتصادية أو البيئية، وفق تعبيره.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك