مجتمع

طاقم فرنسي يقدم خدمات صحية لفقراء أزيلال

استفاد حوالي 850 شخص من ساكنة جماعتي تفني وأيت أمديس بإقليم أزيلال من خدمات قافلة طبية نظمتها جمعية HAMAP HUMANITAIRE من فرنسا، بشراكة مع اتحاد جمعيات تفاوين وفضاء تامونت بالموقع السياحي امنفري ضواحي دمنات.

وبحسب المنظمين فإن القافلة الطبية التي انطلقت يوم 24 مارس المنصرم واختتمت أمس الجمعة 5 أبريل الجاري، تهدف إلى تقديم المساعدة الطبية لسكان الجماعتين، حيث تم تقديم استشارات طبية، وإجراء فحوصات لتشخيص بعض الأمراض كالسكري والضغط الدموي، والقيام بأنشطة توجيه وتحسيس الساكنة حول الممارسات الصحية الجيدة.

وتم تفعيل هذه المبادرة الإنسانية، التي أشرف عليها طاقم طبي فرنسي متكون من طبيبين في الطب العام؛ وممرضين ودكتورة في الصيدلة و5 متطوعين آخرين، في إطار استراتيجية الجمعية وشركائها في استهداف ساكنة الجماعات القروية وتلبية الحاجيات الملحة لسكان هذه المناطق من الناحية الصحية.

وأثنت منسقة الفريق الفرنسي “Courine ” في تصريح لجريدة العمق على التجاوب الذي لقيته القافلة من قبل الساكنة التي استفادت من تعبئة طبية في تخصصات حيوية من قبيل ارتفاع ضغط الدم وداء السكري وحالات الزكام وبعض التعفنات الجلدية بسبب موجة البرد بالمنطقة.

من جهته، نوه رئيس اتحاد جمعيات تفاوين مولاي حفيظ فردي، في تصريح مماثل، بأهمية القافلة الطبية على اعتبار أن الساكنة المستهدفة تعيش على ارتفاع يفوق 1200 متر عن سطح البحر وتعاني صعوبة الولوج إلى الخدمات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *