آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية، رياضات أخرى

بحضور عبد الله “مالقا” .. سطاد المغربي يحيي الذكرى المئوية لتأسيسه (صور)

أعطيت اليوم بالقاعة المغطاة لنادي سطاد المغربي، الانطلاقة الرسمية الاحتفالية بالذكرى المئوية لتأسيس نادي سطاد المغربي والتي ستستمر إلى غاية 28 من أبريل الجاري ببرنامج ثقافي ورياضي تتنافس فيه 17 نوعا رياضيا، وبحضور عبد الله ‘مالقا” المحترف السابق والإطار بنادي مالاغا الاسباني.

رئيس المكتب المديري لنادي سطاد المغربي، جمال السنوسي، أكد أن الاحتفالية تساهم في خلق جسور التواصل بين مختلف الأجيال وربط الحاضر بالمستقبل، من خلال الحفاظ على الذاكرة الرياضية، وتسهم في إثراء أنشطة البرنامج المخصص للمئوية.

وأضاف السنوسي، أن الاحتفالية تشكل مناسبة لجفظ ولو قسط من أرشيف وذاكرة النادي وتوثيق إنجازاته ورجالاته في النضال وتدوين مسيرة أبطالها وسرد وقائع وأحداث واكبت من أجل أن يحفظ التاريخ دوره الفعال في محاربة المستعمر.

من جهته عبد الله الأنطاكي، الملقب ب”مالقا” الإسباني، ان النادي عاش 100 سنة سيعود الى التألق من جديد، وأنه بتظافر جهود الغيورين على النادي سيتحقق التألق من جديد.

ويشمل البرنامج الاحتفالي بالمئوية أنشطة في كرة القدم وكرة المضرب وكرة القدم داخل القاعة والرياضات المائية وألعاب القوى وكرة السلة وكرة اليد والتايكواندو والكرة الحديدية والرماية والجيدو.

وستعرف الاحتفالية أنشطة ثقافية ومبادرات اجتماعية وجولات سياحية للمعالم التاريخية لمدينة الرباط، ومباراة تجمع قدماء اللاعبين ولاعبي المنتخب الوطني لسنة 1986 و1994.

وسيتم خلال الاحتفالية سيتم تكريم الرئيس السابق لفريق سطاد المغربي الحاج محمد عروس، وتكريم اللاعب الدولي لفريق سطاد المغربي لكرة السلة العربي بنعمر.

يشار أن الحفل حضره إلى جانب عبد الله مالقا كل من الحاج عبد المالك أبرون ممثلا عن الجامعة الملكية المغربية ونزهة بدوان وحسن أقصبي ورؤساء الأندية الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *