مجتمع

سعد: حلمي أن أتوج “ملك” المكعب السحري في العالم.. وهذه نصيحتي للأطفال (فيديو)

يطمح الطفل سعد الدين الفقير، أن يصبح ملكا للعبة المكعب السحري المعروف عالميا بـ”الروبيك”، ويحاول هذا الطفل ذو 11 ربيعا، والمتحدر من إقليم تيزنيت، ويقيم بمدينة الدشيرة الجهادية، أن يسابق الزمن، ويتمرن لبلوغ هدفه، خاصة وأنه تمكن من الحصول على المرتبة الأولى في مسابقة اقيمت يوم 25 مارس المنصرم، في المسابقة الجهوية للعبة المكعب السحري، بمدينة أكادير.

ازداد سعد الدين الفقير في شتنبر 2008، ويتابع دراسته حاليا بالمستوى الخامس ابتدائي، بإحدى المؤسسات التعليمية بالدشيرة الجهادية، كان لخاله صالح أفهيم أستاذ التعليم الابتدائي، ومدير مركز متخصص في الحساب الذهني الصوروبان ولعبة الروبيك، أثر كبير في صقل واكتشاف موهبته.

يقضي سعد فترتيتن تدريبيتين في الأسبوع، ومدتهما لاتزيد عن ساعة من الزمن لكل واحدة، ويطمح أن يتدرب أكثر، وينافس الرقم القياسي العالمي في لعبة الروبيك، التي اخترعها مهندس مجري سنة 1974، ويباع فيها سنويا الملايين.

وقدم سعد نصيحة للأطفال، دعاهم خلالها ترك الألعاب الالكترونية جانبا، وتخصيص وقتهم الثالث للحساب الذهني، ومكعب روبيك، يقول في هذا الصدد: “نصيحنتي للأطفال أن يتجهوا للمكعب السحري والصوروربان، فالمدة التي قضيتها داخل المركز، لاتتعدى سنة، وتمكنت من الفوز بالمسابقة الجهوية، وطموحي أكبر، أن أصل إلى العالمية”.

مؤطره ومدربه، صالح أفهيم، قال بدوره “لعبة الصوروربان والمكعب السحري، تمكن التلاميذ من صقل مواهبهم، وتساعدهم على استيعاب العمليات الحسابية، وتنشيط ذهنهم”، وعن سعد يقول ” يتميز هذا الطفل بذكاء مميز، فهو يستطيع الحساب الذهني بعمليات الضرب والقسمة، صحيح أنه مازال في بداية مشواره، ويقع في أخطاء، لكن أتنبأ له بمستقبل كبير في لعبة الروبيك والصوروبان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *