آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

أقصبي يدعو الأندية المغربية إلى الحفاظ على تاريخها الرياضي

دعا الدولي السابق حسن أقصبي، الأندية الرياضية المغربية إلى الحفاظ بأرشيفها وتاريخها الرياضي والاعتناء به، متمنيا أن أن تحدو الأندية المغربية حدو نادي سطاد المغربي في الحفاظ على تاريخه وإرثه الرياضي.

وأضاف أقصبي في تصريح لجريدة “العمق”، على هامش الذكرى المئوية لتأسيس نادي سطاد المغربي، أن الرياضة أساسية في تطوير الأجيال وحتى في تحقيق التواصل بين الأجيال حتى يتعرف الأطفال على أهمية الرياضة والرياضي وتتحقق روح التقدير والاحترام.

وأعطيت أمس بالقاعة المغطاة لنادي سطاد المغربي، الانطلاقة الرسمية الاحتفالية بالذكرى المئوية لتأسيس نادي سطاد المغربي والتي ستستمر إلى غاية 28 من أبريل الجاري ببرنامج ثقافي ورياضي تتنافس فيه 17 نوعا رياضيا، وبحضور عبد الله ‘مالقا” المحترف السابق والإطار بنادي مالاغا الاسباني.

ويشمل البرنامج الاحتفالي بالمئوية أنشطة في كرة القدم وكرة المضرب وكرة القدم داخل القاعة والرياضات المائية وألعاب القوى وكرة السلة وكرة اليد والتايكواندو والكرة الحديدية والرماية والجيدو.

وستعرف الاحتفالية أنشطة ثقافية ومبادرات اجتماعية وجولات سياحية للمعالم التاريخية لمدينة الرباط، ومباراة تجمع قدماء اللاعبين ولاعبي المنتخب الوطني لسنة 1986 و1994.

وسيتم خلال الاحتفالية سيتم تكريم الرئيس السابق لفريق سطاد المغربي الحاج محمد عروس، وتكريم اللاعب الدولي لفريق سطاد المغربي لكرة السلة العربي بنعمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *