أخبار الساعة

38 انتهاكا إسرائيليا ضد الصحفيين خلال مارس الماضي

رصد تقرير أعدته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، 38 انتهاكا في حق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال شهر مارس الماضي.

وأوضحت وكالة (وفا)، في تقريرها الشهري عن الانتهاكات الإسرائيلية للصحفيين، نشرته اليوم الاثنين، أن عدد المصابين من الصحفيين، بلغ خلال الشهر الماضي، 31 مصابا، جراء إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيلة للدموع والاعتداء بالضرب المبرح بالإضافة إلى اعتداءات أخرى.

وأضافت أن عدد حالات الاعتقال والاحتجاز وسحب البطاقات وإطلاق النار نتج عنها 4 حالات، فيما سجلت 3 حالات اعتداء على المؤسسات والمعدات الصحفية.

ولفتت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تواصل استهداغها وملاحقتها للصحفيين في إطار سياسة هادفة لفرض عزلة إعلامية على ما يجري من جرائم يومية في حق المواطنين العزل في الأرض الفلسطينية.

وكانت الوكالة، قد رصدت في تقريرها السنوي الأخير، 413 انتهاكا في حق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال سنة 2018، بينهم شهيدان مصوران أصيبا بالرصاص الحي أثناء تغطيتهما مسيرة “العودة الكبرى” في المناطق الحدودية شرق قطاع غزة في أبريل الماضي.

وأشارت (وفا) إلى أن عدد المصابين من الصحفيين بلغ خلال الفترة ما بين فاتح يناير و31 دجنبر 2018 ، نحو 278 مصابا جراء إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيلة للدموع والاعتداء بالضرب، فيما بلغ عدد حالات الاعتقال والاحتجاز وسحب البطاقات وإطلاق النار التي لم ينتج عنها إصابات 121 حالة، في حين بلغت حالات الاعتداءات على المؤسسات والمعدات الصحفية 12 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *