الكويت تجدد دعمها لمغربية الصحراء.. وتشيد بمبادرة الملك تجاه الجزائر

الكويت تجدد دعمها لمغربية الصحراء.. وتشيد بمبادرة الملك تجاه الجزائر

09 أبريل 2019 - 15:55

أكد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح دعم دولة الكويت الثابت للمملكة المغربية في جميع المجالات، و"أولها الموقف الداعم والراسخ للوحدة الترابية للمملكة المغربية وتأييد مبادرة الحكم الذاتي كأساس لأي حل تفاوضي لقضية الصحراء المغربية، والوقوف إلى جانب قضايا المغرب ومشاغله في إطار عضوية دولة الكويت غير الدائمة في مجلس الأمن".

وأشار الحمد الصباح، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "لاماب" إلى أن العلاقات الثنائية والممتدة لعقود طويلة بين البلدين الشقيقين، أضحت نموذجا يحتذى في العلاقات العربية -العربية، من خلال التواصل والتشاور والتنسيق في جميع القضايا الملحة، مقرونا بمستوى تعاون عال في العديد من المجالات ذات الأهمية.

وجاء في محضر الدورة التاسعة للجنة العليا المغربية -الكويتية المشتركة، التي انعقدت أشغالها اليوم بالكويت، أن الجانب الكويتي يشيد، أيضا، بالمبادرة التي أطلقها الملك محمد السادس بشأن دعوة الجزائر إلى الحوار المباشر لحل الخلافات وتجاوزها.

يشار إلى أن أشغال الدورة التاسعة للجنة العليا المغربية -الكويتية المشتركة توجت بالتوقيع على خمس اتفاقيات للتعاون الثنائي في مجالات مختلفة، إلى جانب محضر أشغال هذه الدورة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

طيلة الولاية الحالية.. مجلس النواب يصادق على 13 مقترح قانون فقط من أصل 209

شباط يعود من منفاه الاختياري ويحط الرحال بالمغرب

الأمم المتحدة تطالب البوليساريو وميليشياتها بمغادرة الكركرات

تابعنا على