أخبار الساعة، مجتمع

بعد انفجار قناة .. أحياء أكادير الكبير تحت رحمة العطش (صور)

دخلت أحياء بأكملها، منذ ليلة أمس الثلاثاء، بكل من مدينتي أكاير وانزكان أيت ملول، في مرحلة من العطش، بعد انفجار قناة رئيسية للمياه، تربط محطة مولاي عبد الله، بمنشآت التوزيع التابعة للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

وفي هذا الإطار، أصدرت الوكالة المستقلة المتعدة الخدمات ramsa، بلاغا مساء أمس أكدت فيه انقطاع الماء كليا، بجل أحياء أكادير، كالحي المحمدي وايليغ وبوركان وأركانة، والداخلة واحشاش.


كما أعلنت الوكالة انقطاع الماء، بأحياء مدينة انزكان أيت ملول، بما فيها مدينة الدشيرة الجهادية، وأحياء تراست والمزار، والحرش، والجرف، وتمرسيط، والعشرات من التجزئات السكنية.

ودخلت الساكنة في رحلة البحث عن مياه الشرب، مما أنعش تجارة بيع المياه المعدنية، وعاينت العمق، الاقبال الكبير عليها بعدد من المتاجر الصغرى والكبرى بأكادير الكبير.

من جهته، ولطمأنة الرأي العام، نشر محمد باكيري نائب رئيس المجلس البلدي لأكادير، صورا للقناة المتضررة، والمتواجدة بعرض الجبل المطل على المدينة، وأرفقها بالتعليق التالي : ” اشغال الصيانة جارية لاصلاح القناة الناقلة للماء الصالح للشرب، من محطة سد مولاي عبد الله الى اكادير، لكي تكتمل عملية الاصلاح، و الربط بالماء قبل منتصف الليل بحول الله”.

وقد سخرت جماعات ترابية بالمدينتين، كافة امكانياتها اللوجيستيكية، لتوفير مياه الاستعمال اليومي للأسر، وفي هذا الصدد عاينت العمق حضور شاحنات صهريجية بعدد من أحياء أيت ملول.

كما فتحت جماعات ترابية باكادير وانزكان أيت ملول، آبار الحدائق العمومية في وجه الساكنة، للتزود بهذه المادة الحيوية، في انتظار عودتها في قادم الساعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *