سياسة

بحظوظ “وفيرة” للمالكي.. مجلس النواب يفتتح دورته وينتخب رئيسه

وسط حظوظ وفيرة لرئيسه الحالي الحبيب المالكي.. يفتتح مجلس النواب دورته الثانية من السنة التشريعية الثالثة 2018 – 2019، وينتخب رئيسه برسم انتخاب أجهزة المجلس خلال دورة أبريل.

وينص الدستور على أنه “يُنتخب رئيس مجلس النواب وأعضاء المكتب، ورؤساء اللجان الدائمة ومكاتبها، في مستهل الفترة النيابية، ثم في سنتها الثالثة عند دورة أبريل لما تبقى من الفترة المذكورة”.

وأعلن المجلس في موقع الرسمي عن عقد جلسة عمومية تخصص لافتتاح الدورة الثانية، وانتخاب رئيس مجلس النواب للسنة الثالثة لما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021 وذلك يوم الجمعة 12 أبريل 2019.

واستند رئيس مجلس النواب على أحكام الفصلين 62 و65 من الدستور ومقتضيات المادة 24 من النظام الداخلي لدعوة النواب لحضور الدورة والتصويت على رئيس المجلس لما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021.

يذكر أن رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، الذي يعتبر الأوفر حظا في غياب أي منافس قوي، قد انتخبه المجلس يوم الاثنين 16 يناير 2017، وذلك بعدما ترشح وحيدا آنذاك بدعم من الأغلبية الحكومية.

وتم انتخاب المالكي رئيسا لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك خلال المؤتمر الرابع عشر للاتحاد المنعقد بالرباط في الفترة ما بين 11 و14 مارس المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *