سياسة

بسبب القانون الإطار.. شوباني يدعو لدورة استثنائية لبرلمان الـPJD

وجه القيادي في حزب العدالة والتنمية، الحبيب شوباني، رسالة مفتوحة إلى رئيس المجل سالوطني لحزب العدالة والتنمية ادريس الأزمي الإدريسي، يدعوه فيها إلى عقد دورة استثنائية لبرلمان الحزب لمناقشة قضايا وصفها بأنها “ذات أهمية كبرى” أبرزها القانون الإطار.

وعزا شوباني في الرسالة التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، مقترحه بانعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب إلى “أهمية وحيوية النقاش المجتمعي العام، وكذا لدى عموم أعضاء الحزب، الذى يعبر عن الانشغال الإيجابي بثلاث قضايا ذات أهمية كبرى”.

ويتعلق الأمر، بحسب شوباني، “بموضوع النموذج التنموي الجديد والمأمول لبلدنا كما دعا إليه جلالة الملك حفظه الله، وكذا موضوع الإصلاحات الجبائية التي يجري الإعداد لمناظرتها الوطنية بهدف إقرار عدالة جبائية وطنية، دون إغفال النقاش العمومي الدائر حول القانون الإطار للتربية والتكوين”.

وجاء في رسالة شوباني، “بناء على ما سبق، يطيب لي الأخ رئيس المجلس الوطني المحترم أن أقترح عليكم دراسة استدعاء المجلس الوطني في دورة استثنائية لإتاحة الفرصة لنقاش مؤسساتي بين أعضاء المجلس والأمانة العامة للحزب، من أجل ترشيد وتعميق النقاش حول هذه الملفات الحيوية وتحقيق مساهمة راشدة ومسؤولة للحزب في هذه القضايا الكبيرة والحيوية التي تتعلق بإصلاحات استراتيجية يوليها المغاربة اهتماما خاصا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *