أخبار الساعة، أدب وفنون

دمنات تحتضن الدورة الأولى من “مهرجان دمنات للمسرح”

تنطلق اليوم الخميس بدار الشباب الشهيد محمد الزرقطوني فعاليات الدورة الأولى من مهرجان دمنات للمسرح، التي تستمر حتى ال13 من الشهر الجاري، والذي تنظمه جمعية اطلس دمنات لفنون الخشبة بشراكة مع جماعة دمنات وبدعم من المجلس الإقليمي بأزيلال وبتعاون مع جماعة سيدي يعقوب وبعض المؤسسات الخاصة بالمدينة.

وستعرف الدورة الأولى من المهرجان فقرات متنوعة من خلال محاور ثلاثة رئيسية مرتبطة بالفن والفكر والمجال التكويني، ومن أبرزها مسابقة رسمية تشارك فيها 4 فرق، تحت إشراف لجنة تحكيم يترأسها المسرحي سعد الله عبد المجيد وعضوية كل من الفنانة خديجة عدلي والمؤلف و المخرج مولاي الحسين أيت الهندي والفنانة زهور السليماني.

وبحسب بلاغ للجمعية المنظمة، فإن الفرق الأربعة المشاركة في المهرجان والممثلة لمدن أولاد تايمة والدارالبيضاء وقلعة مكونة وبرشيد ستتنافس على الجائزة الكبرى وجائزة أحسن إخراج وجائزة السينوغرافيا بالإضافة إلى جائزة أحسن ممثل وجائزة أحسن ممثلة.

وأضاف البلاغ أن الدورة ستعرف تكريم الفنان جلال بوفطايم وكذلك المخرج الدمناتي مولاي الحسين أيت الهندي، مشيرا إلى انه تماشيا مع استراتيجية المهرجان وانفتاحا على التجربة الدولية سيستضيف المهرجان عرضا مسرحيا بعنوان ” Sinsabores de una bata de cola ” لفرقة “بلاصيو لونا” من اسبانيا وذلك خارج المسابقة الرسمية، وفق تعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *