مجتمع

“عقد زواج” يقود إلى اكتشاف عصابة متخصصة في التزوير تنشط بمراكش

ألقت عناصر الشرطة القضائية بدمنات أمس الأربعاء، القبض على متهم في العقد السادس من عمره، للاشتباه في انضمامه لشبكة متخصصة في تزوير عقود الزواج تنشط بمراكش وضواحيها.

وأفاد مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن عدلا يعمل بدمنات هو الذي كشف أمر المتهم، بعد اطلاعه على عقد زواج فتاة قاصر تبين له أنه مزور من خلال البيانات التي كان يتضمنها، بالإضافة إلى الاتصال بالعدلين المذكورين في العقد واللذين أكدا أن الوثيقة مزورة ولا علاقة لهما بها.

وأضاف المصدر ذاته أن والد القاصر أخبر العدل بعد اطلاعه على الوثيقة بأن شخصا ينتظر توقيع العقد من طرفه ومن طرف الفتاة القاصر لإعادته إلى مراكش قصد استكمال الاجراءات.

وزادت أن الوثيقة التي اطلع عليها العدل والتي تحمل توقيع العدلين والقاضي، أثار شكوكه خصوصا أن المسطرة تقتضي أن توقع الفتاة وولي امرها قبل القاضي والعدلين.

مصدر الجريدة، كشف أن العدل ربط الاتصال بالشرطة التي حلت بإحدى المقاهي وسط مدينة دمنات، حيث كان الشخص الذي يلعب دور الوساطة بين الضحايا وباقي عناصر الشبكة ينتظر قدوم والد القاصر لتسلم الوثيقة، وتم توقيفه واقتياده إلى مفوضية الشرطة بدمنات لاستكمال البحث، تضيف مصادر العمق.

و أشار المصدر إلى أن الأبحاث لا زالت جارية لإيقاف باقي عناصر الشبكة المختصة في تزوير الوثائق الإدارية وعقود الزواج، مقابل مبالغ مالية مهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *